يهر تشهد مسيرة ومهرجانا لنصرة الرسول الكريم والتضامن مع الشعب الفلسطيني

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
شهدت مديرية يافع يهر بمحافظة لحج صباح أمس مسيرة ومهرجانا جماهيرا حاشدا لنصرة الرسول (ص) وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، شارك فيه أبناء مديرية يهر والمديريات المجاورة وطلبة المدارس، بحضور عدد من قيادة السلطة المحلية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والوجهاء وقيادات فروع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والعاطلين عن العمل.

وقد توافدت المسيرات من مختلف قرى ووديان المديرية صوب ساحة المهرجان في ملعب شباب يهر في منطقة السويدا عاصمة المديرية. المهرجان بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثم ألقي عدد من الكلمات، استهلها الأستاذ صالح يحيى بن شجاع، أمين عام المجلس المحلي لمديرية يهر بكمة قال فيها: «إنه لمن دواعي السرور أن نشارك في هذا المهرجان المبارك مهرجان نصرة نبي الرحمة الإنسانية. إن نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأن نلتزم جميعا بسنته واتباع طريقته، ننصره بالتآخي فيما بيننا، لأنه القائل: المسلم أخو المسلم، ننصره بالإصلاح بين الناس والتراحم ونصرة المظلوم، لأنه القائل: المسلم للمسلم كالبنيان بشد بعضه بعضا، ننصره بالغيرة على الدين وعلى المقدسات والعقيدة، ومن محبة النبي صلى الله عليه وسلم مقاطعة المنتجات الدنماركية لأن المقاطعة الاقتصادية سلاح فعال، فقد أعلنت وزارة التجارية بأن خسارة الدانمارك من جراء مقاطعة اليمنيين للمنتجات الدانماركية بلغ 4 مليار ريال يمني، أي بما قيمته 20 مليون دولار، ويتوقع أن تزيد إذا استمرت المقاطعة، فيجب علينا أن نستمر بالمقاطعة حتى يعلموا قدر الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا، لأن السخرية برسول الله صلى الله عليه وسلم هي سخرية بنا نحن المسلمين وبديينا، أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد زكاه الله سبحانه وتعالى، فهو في مكانة عالية.

لايضر البحر أمسى زاخرا

إن رمى فيه غلام بحجر

ومن هنا نطالب الحكومة بمقاطعة الدانمارك سياسيا واقتصاديا، واتخاذ موقف يتناسب مع موقف الجماهير. وفي الأخير نتقدم بالشكر والتقدير لكل من أعد وحضر وساهم في إنجاح هذا المهرجان» .

كما ألقى الأخ غالب بن غالب، رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل في مديرية يهر كلمة الفعاليات السياسية والاجتماعية قال فيها:«إننا حريصون كل الحرص للمشاركة في هذا المهرجان، من أجل نصرة نبينا الكريم، وكذا مناصرة أشقائنا أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذين يواجهون أبشع الجرائم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما ندين ونستنكر مانشرته الصحف الدانماركية من إساءات لنبينا وقدوتنا، ورسول الأمة محمدصلى الله عليه وسلم ، ونجدها فرصة لندعو الأمة الإسلامية جمعاء إلى مقاطعة كل من أساء لرسولنا الكريم سياسيا واقتصاديا، ومن الأهمية أيضا تكاتف الجميع لنصرة إخواننا الفلسطينيين». كما ألقى الشيخ جميل محمد محسن كلمة المشايخ والوجهاء، وألقى الشعراء ثابت عوض اليهري، ناصر محسن الحربي، وعاتق العبادي قصائدهم المعبرة في هذا المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى