لم يستغل نقص الضيوف في الشوط الثاني ..أهلي صنعاء يضيع فوزا كان في متناول يده أمام الوحدات الأردني

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
أضاع فريق أهلي صنعاء فوزا كان في متناول يده عندما خرج متعادلا بهدف لمثله أمام ضيفه الوحدات الأردني، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ د (15) من الشوط الثاني، إثر طرد لاعبه فادي شاهين في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

أفضلية حمراء وهدفان

الأهلي كان الأفضل في المباراة عموما، لذا كان التعادل بطعم الخسارة بالنسبة له، فيما كان يمثل انتصارا للضيوف، فمنذ صافرة البداية سيطر الأهلاويون على مجريات اللقاء وأجبروا لاعبي الوحدات على التراجع، فكانت د (3) موعدا لأول تهديد أهلاوي، عندما سدد فؤاد العماري كرة أرضية مرت بجوار القائم، وتوالت الهجمات الحمراء، وفي د (16) أضاع عادل السالمي أول فرصة حقيقية للتهديف عندما أخطأ في متابعة الكرة المرتدة من الحارس بعد تسديدة قوية من المشاكس علي النونو، واستمرت الهجمات الأهلاوية من الأطراف والتي شكلت خطورة واضحة على مرمى محمود قنديل، لتأتي د (29) حاملة معها أفراح الأهلي عندما أرسل سامي الحيمي كرة عرضية مرت من أمام المدافعين لتجد القناص عادل السالمي الذي وقعها في الشباك مسجلا الهدف الأول، وبعد الهدف تحرك لاعبو الوحدات وحاولوا مبادلة الأهلاوية بالهجوم، وكانت لهم بعض الهجمات التي كان أبرزها عكسية عامر خليل ناحية المحترف بمبا الذي سدد الكرة ضعيفة إلى أحضان معاذ عبدالخالق، وفي د (40) يتحصل الضيوف على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة أسعد القماسي للمهاجم محمد عبدالله نفذها حسين عبدالفتاح بنجاح، مسجلا هدف التعادل الذي انتهى به الشوط الأول.

سيطرة أهلاوية ولكن

انخفض أداء الفريقين في الشوط الثاني ولم يظهر أصحاب الأرض بصورة توحي رغبتهم بالفوز، خصوصا بعد طرد مدافع الوحدات فادي شاهين بعد خشونته الواضحة على فؤاد العماري في د(15)، ورغم السيطرة المطلقة للأهلاويين في هذا الشوط إلا أن لاعبيه فشلوا في الوصول إلى مرمى قنديل أو تشكيل خطورة حقيقية، ماعدا بعض الكرات العالية والتي كان أبرزها رأسية أسعد القماسي التي علت العارضة.. وبالمقابل نجح لاعبو الوحدات في امتصاص حماس لاعبي الأهلي واستطاعوا تهدئة اللعب وإضاعة الوقت والإبقاء على نتيجة الشوط الأول لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

مدرب الوحدات: التعادل جيد

مدرب الوحدات محمد عمر قال بعد المباراة:«الحقيقة فريقنا تأثر كثيرا بأرضية الملعب، وكذا بالكرة الجديدة الصغيرة الحجم وغير القانونية، بالإضافة إلى طرد المدافع فادي شاهين، لكن نتيجة التعادل رغم الظروف التي سبقت المباراة من غياب ثلاثة لاعبين أساسيين واللعب خارج أرضنا جيدة، وبصراحة فريقي لم يقدم مستواه المعروف ومستواه الحقيقي أفضل مما قدمه اليوم عشرات المرات».

مدرب الأهلي: التعادل صدمة كبيرة

مدرب الأهلي الكابتن صباح جمعة قال بعد المباراة:«أنا راض عن مستوى فريقي الذي قدم أداء ممتازا بشهادة الجميع، وأهنئ الوحدات على الأداء القتالي والانضباط التكتيكي، وحصولهم على نقطة ثمينة، والحقيقة قد أضعنا فوزا كان في متناول اليد، حيث أضاع لاعبونا خمس فرص محققة بسبب التسرع والتهور وقد سبب التعادل لنا صدمة كبيرة، ولكن إن شاء الله نعوض في المباريات القادمة».

لقطات

< أدار اللقاء طاقم تحكيم من سيرلانكا مكون من بريرا هيتيكا، وساعده محمد خضر وراتناياك، فيما كان الإماراتي فريد علي رابعا، وراقبه البحريني عبدالرحمن الدولار.

< حضر المباراة د. يحيى الشعيبي، وزير الدولة أمين العاصمة، وأمين جمعان، أمين عام المجلس المحلي بالأمانة، ومحمد الصرمي، وكيل أول أمانة العاصمة، والسفير الأردني بصنعاء، وحسين الشريف، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أهلي صنعاء.

< جمهور كبير حضر المباراة وآزر الأهلي، كما كان جمهور الوحدات رائعا وظل يؤازر فريقه رغم عدده القليل.

< رفع العلم الأردني في الملعب بالمقلوب، وهو ما لاحظه السفير الأردني وأبلغ المسئولين الذين قاموا بتصحيح الأمر.

< نتيجة شعب حضرموت وتعادله في الأردن أمام حامل اللقب شباب الأردن 1/1 خففت من حزن الكثيرين من إضاعة الأهلي لنتيجة مباراة الأمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى