محامي مهرب أسلحة روسي يزعم أن تايلاند تحاول إجبار موكله على التوجه إلى أمريكا

> بانكوك «الأيام» د.ب.أ :

>
مهرب الاسلحة الروسي فيكتور باوت
مهرب الاسلحة الروسي فيكتور باوت
ذكر المستشار القانوني لمهرب الاسلحة الروسي فيكتور باوت أمس الإثنين ان السلطات التايلاندية حاولت إجبار موكله على أن يستقل طائرة إلى الولايات المتحدة بعد ساعات من اعتقاله في بانكوك في وقت سابق الشهر الحالي.

وكان باوت الذي وصفه منتقدوه بأنه "تاجر موت" اعتقل في العاصمة التايلاندية في السادس من آذار/مارس الجاري في عملية قادتها الولايات المتحدة,وتردد ان باوت ضبط وهو يبرم اتفاقا مع متمردين كولومبيين.

يذكر أنه في السابع من آذار/مارس الجاري قالت شرطة تايلاند إن باوت /41 عاما/ سيبقى في تايلاند لمواجهة اتهامات محتملة باقتراف أنشطة غير قانونية البلاد وإذا أسقطت المحاكم التايلاندية القضية سيجرى تسليمه إلى الولايات المتحدة.

غير أن داسجوبتا يان محامي تاجر الاسلحة قال أمس الإثنين أمام مؤتمر صحفي في بانكوك إن السلطات التايلاندية حاولت إجبار موكله على أن يستقل طائرة إلى الولايات المتحدة بعد وقت قصير من اعتقاله مشيرا إلى أن المسئولين الامريكيين كانوا متواجدين أيضا في تايلاند في ذلك الوقت.

وفي الولايات المتحدة ذكرت وزارة الخارجية أن باوت سيواجه اتهامات بمحاولة بيع أسلحة تساوي ملايين الدولارات إلى القوات المسلحة الثورية الكولومبية(فارك) التي تصنفها الولايات المتحدة بأنها منظمة "إرهابية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى