مهرجان حاشد في المفلحي يافع لنصرة الرسول وغزة المكلومة

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
شهدت منطقة القراعي في مديرية يافع المفلحي بمحافظة لحج صباح أمس مهرجانا حاشدا لنصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والتضامن مع إخوانهم المرابطين في أرض الإسراء والمعراج وعلى أرض غزة المكلومة.

شارك في المهرجان طلبة المدارس وأبناء المديرية والسلطة المحلية والمجلس المحلي والمشايخ والفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بالمفلحي.

بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الأستاذ عبدالسلام محمد جبر مدير مدرسة الهدى الثانوية كلمة اللجنة التحضيرية لمهرجان النصرة قال فيها:«يا أصحاب الأيادي البيضاء والوجوه النيرة.. أيها الآباء والمشايخ والحضور جميعا نحي فيكم تلبية النداء ونكبر فيكم هذا الحضور وهذا الالتفاف نصرة لنبيكم ونصرة لإخوانكم المرابطين في أرض غزة المكلومة، هذا إن دل على شيء فإنما يدل على صدق إيمانكم وحيوية ضمائركم، وقلوبكم الطيبة تحزن وتتألم لألم إخوانكم المحاصرين الأبطال من أهالي فلسطين الذين رفضوا الخنوع والركوع والاستسلام وأبوا إلا أن تكون هاماتهم مرفوعة لأن نبيهم قد علمهم ألا يسجدوا ولا يركعوا إلا لخالقهم».

وأضاف:«لقد نتج عن الأحداث الأخيرة في غزة عدة حقائق من أهمها إفلاس النظام العالمي، وكذب ما يسمى بالمنظمات الدولية مثل منظمة حقوق الإنسان وغيرها، وبينت الأكذوبة الكبرى التي تعزف على وترها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بمحادثات السلام -عفوا الاستسلام- كما أظهرت ضعف وعمالة كثير من الأنظمة العربية والإسلامية لأمريكا وإسرائيل».

وأكد الأستاذ عبدالسلام جبر في كلمته على «ضرورة التفاف الأمة الإسلامية حول علمائها الربانيين الذين صعدوا سفينة النجاة يلوحون بالرايات المحمدية أن هلموا إلينا واصعدوا سفينة الخلاص والعزة والكرامة، فها هو الواجب الذي أوجبه علينا المولى عزوجل ورسولنا الكريم تجاه إخواننا المحاصرين والمرابطين في فلسطين والذي يتمثل في إحياء القضية الفلسطينية في ضمير الأمة وأجيالها حتى لا تموت، باعتبارها قضية إسلامية مقدسة، وعلينا نصرتهم بما نستطيع كجهاد المال أو النفس أو الكلمة، ودعمهم بالمال من خلال المنظمات الخيرية كجمعية الأقصى والدعاء لهم ليلا ونهارا وسرا وعلانية».

داعيا الدول العربية والإسلامية وحكوماتها إلى «المقاطعة السياسية والاقتصادية وسحب سفرائها وقطع التمثيل الدبلوماسي لهذه الدول، وأن تعمل على توحيد مواقفها وكلمتها لإعلاء راية الإسلام».

بعد ذلك ألقى الأخ نبيل عبدالله سالم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمديرية كلمة السلطة المحلية بالمفلحي قال فيها:«إن ما يحدث من ممارسات عدوانية وإساءات وتقتيل وتشريد وحرب اقتصادية وإعلامية وفكرية من قبل أعداء الإسلام، وتشويه الصورة الحقيقية للإسلام، هي تعبير عن الحقد الدفين الذي يكنه أعداء الإسلام منذ ظهور الإسلام وحتى اليوم، لذلك علينا أن نعود إلى رشدنا وأن نلم الشعث وأن نصحو من هذه الغفلة، وعلينا تأدية الدور المناط بنا. هذا أمر وواجب ديني لا نقاش فيه، فإخواننا في فلسطين المحاصرون بحاجة إلى دعمنا لهم بكافة السبل المطلوبة، وألا نبقى مكتوفي الأيادي أمام هذه الآلام التي يعيشها أبناء غزة اليوم».

كما ألقى الشيخ يحيى أحمد ناشر كلمة المشايخ والأعيان وأبناء لحج، وألقى الأخ صدام أحمد المنصوب كلمة جمعية الأقصى في مديريات يافع الأربع لبعوس، المفلحي، يهر والحد بمحافظة لحج.

وقدم طلبة المدارس عددا من الأناشيد المعبرة والمشاهد واللقطات المعبرة عن ما يعانيه أبناء غزة وفلسطين عموما، وألقى الشاعران أحمد محمد اليونسي أبو أنور وعبدالباسط محمد بن عبدان قصائد شعرية معبرة نالت استحسان الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى