فريق نادي شباب الجزيرة يتعادل مع فريق نادي الشباب الرياضي بهدف لكل منهما

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي بين فريقي شباب الجزيرة والشباب الرياضي على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن كان ضيف الشرف فيها معالي رئيس الوزراء السيد عبدالقوي مكاوي، الذي استقبل بالهتاف المدوي والتصفيق الحاد لدى وصوله إلى الملعب من قبل الجماهير المتفرجة، وقد حكم المباراة الحكم الرياضي المعروف (جلاب خان)، بمعية رجلي الخط علمي ومحمد أحمد مقبل..وبدأت المباراة بهجوم قوي منظم شنه فريق نادي الشباب الرياضي من كريتر على مرمى فريق نادي شباب الجزيرة من المعلا، وقد تمكن مهاجم الشباب الرياضي إبراهيم صعيدي من إحراز هدف رائع مبكر من خارج خط الـ 18..هاجم بعده فريق الجزيرة مرمى الشباب الرياضي بضراوة لكن حارس مرمى الشباب (علي الضالعي) صد هذه الهجمات بكثير من الروعة واليقظة .. وعاد الشباب الرياضي إلى الهجوم وأضاع لاعبه محمد عبده جبل الجناح الأيسر فرصة سانحة للتهديف، وبادل الجزيرة الشباب الهجوم بعد أن استبدل لاعبه (الدبالة) بمحمد عبدالرب، من دون إحراز التعادل .. ويضيع إبراهيم الصعيدي مهاجم الشباب الرياضي هو الآخر فرصة تعزيز هدف فريقه بهدف ثان عندما انفرد بحارس مرمى الجزيرة الرائع (محمد الصبيحي)، الذي تمكن من التقاط الكرة من بين قدمي الصعيدي ببراعة، وبعد ذلك أصيب لاعب الشباب الرياضي محمد عبده جبل، فاستبدل بنصر الصياد قبيل انتهاء الشوط الأول بدقائق قليلة .. كما استبدل أنور حميد بأبي بكر الشيباني، وتعادل اللعب بعد ذلك حتى انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الشباب الرياضي بهدف مقابل لاشيء.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم شنه فريق نادي الشباب الرياضي على مرمى فريق نادي شباب الجزيرة، ودافع الجزيرة بقوة وأحبط عدة هجمات بروعة فائقة .. وماهي إلا دقائق حتى حصل فريق الجزيرة أثناء مبادلته الشباب الرياضي الهجوم على ضربة جزاء نتيجة لإعاقة دفاع الشباب الرياضي للاعب الجزيرة أحمد محسن أحمد من الخروج بالكرة بصورة خشنة متعمدة .. وقد أحرز الكابتن عبدالله خوباني منها هدف التعادل في مرمى الشباب الرياضي.. بذل بعده لاعبو الجزيرة مجهوداً كبيراً في محاولة منهم للسيطرة على الكرة وشن عدة هجمات بقيادة عبدالله خوباني تارة، وأحمد محسن أحمد تارة أخرى. وبالمقابل قام الشباب الرياضي بهجوم قوي على مرمى الجزيرة، لكنه لم يستطع اختراق مرماه، وانتهى اللعب بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.. وقبيل انتهاء الشوط الثاني خرج اللاعب خالد شيباني لاعب الشباب الرياضي من الملعب بأمر من نصر شاذلي الذي استبدله باللاعب سعيد مقبل لأسباب لم نعرفها.

المباراة في سطور

< لعب الفريقان مباراة قوية اتسمت بالحماس والإثارة إلى حدٍ ما .. وأظهرا مستوى حسناً خاصة من جانب فريق نادي الشباب الرياضي.

< إبراهيم صعيدي كان بحق نجم المباراة، لإجادته التصويب على المرمى وسرعة البديهة وحسن التصرف بالكرات.

< الكابتن عبدالله خوباني برز أكثر في الشوط الثاني وظهر متفاهماً إلى حدٍ كبير مع زميله أحمد محسن أحمد الذي لعب بصورة رائعة وكان حقاً ممتازاً.

< الكابتن نصر شاذلي صال وجال في المباراة وكان موفقاً إلى أبعد الحدود.

< قاسم أكثر من تعقيد الكرة وزميله رفيق عوض لم يبرز كثيراً.

< محمد الحاسر مدافع الشباب الرياضي الصلب ضرب حصاراً قوياً على هجوم الجزيرة.

< مستوى المباراة حسن ومستوى التحكيم كان جيداً.

«الأيام» العدد 185في 5 مايو1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى