كهرباء عدن: المقاول المدعي على المؤسسة بعرقلة المشاريع غير متخصص تقنيا

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن على الخبر المنشور في العدد (5341) بتاريخ 4 مارس تحت عنوان (مستثمر يطالب بإنهاء عرقلة مشاريعه وتنفيذ العقود والاتفاقيات) وعملا بحق الرد ننشر ما جاء فيه: «إن الأخ المذكور سعيد عبده عوض شمسان الذي يدعي على المؤسسة بعرقلة المشاريع والاستثمار هو في الأصل مقاول كهرباء، وليس مستثمرا، وهو غير متخصص تقنيا، ولاتربطه بالمؤسسة علاقة.

وإذا كانت العرقلة التي يطرحها في موضوعه مقصودة من قبل المؤسسة، فإن الأحرى بالمستثمر الحقيقي، وهو الشيخ حسين الهمامي، تقديم شكواه إلى أي جهة رسمية، مع العلم أن الشيخ الهمامي من أفضل المستثمرين الذين تعاملت معهم المؤسسة، وهناك اتفاقية عمل بين المؤسسة وشركة إنماء.

المقاول المذكور الأخ سعيد عبده عوض ربما قام ببعض الأعمال الكهربائية سابقا لبعض المستثمرين ومنهم المدينة التقنية، إلا أن أعماله لاتطابق المواصفات، وهو في مشكلة مع المستثمر، لأنه لم يف بالتزاماته تجاه المستثمر، ولاتزال هناك أعمال وتوريدات في المشروع لم يستكملها، وهناك بعض الساكنين في المشروع بدون كهرباء رسمية، ونحن ليس لنا علاقة بهذا الأمر، ونتساءل من الذي عرقل هذا الاستثمار، المقاول أم المؤسسة؟

وقام المستثمر شركة (إنماء) بإحضار خمسة محولات كهربائية إلى المؤسسة بغرض فحصها في الورشة الفنية، كما هو معمول به في وظيفة المؤسسة، وعند فحصها الأولي تبين أنها محولات مغشوشة مرممة، قام الأخ المقاول سعيد عبده عوض بتوريدها من أصل عشرة محولات، وتم اشعار المستثمر رسميا بنتيجة الفحص للمحولات المذكورة، وبعدم مطابقتها للمواصفات.

المقاول المذكور الأخ سعيد عبده عوض لديه سوابق كثيرة، وتم وضعه في القائمة السوداء، وتم إلغاء تعاقده في جميع مشاريع المؤسسة بموجب توجيهات معالي وزير الكهرباء السابق رئيس الوزراء الحالي عام 2006.

المؤسسة لاتفرض على أي مستثمر طلب مواد من شركة أو شركات معينة، إنما تضع مواصفات عامة تحقق الأهداف الفنية بجودة وكفاءة عالية للمواد التي تستخدم في الشبكة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى