تشييع جثمان الشيخ عبدربه الجبراني في موكب جنائزي مهيب

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
شيع الآلاف من أبناء مديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج صباح أمس في موكب جنائزي مهيب جثمان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبدربه فضل محسن الجبراني، شيخ مشايخ قبائل المسلمي والجبراني بمديرية حالمين، الذي توفي مساء أمس الأول الخميس في الحادث المروري الذي تعرضت له السيارة التي كان على متنها مع عدد من أبناء حالمين ضمن الموكب القبلي لمشايخ وأعيان وأبناء مديريات ردفان على طريق نقيل الربوة بمديرية حبيل جبر، بينما كانوا في طريقهم إلى محافظة عدن للوقوف أمام حادث الاعتداء الذي تعرض له الأخ عادل عبدالله مطلق رئيس جمعية المعين الزراعية نجل الشيخ عبدالله مطلق الوكيل المساعد لمحافظة لحج شيخ مشايخ قبائل حالمين.

وقد جرى تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بمقبرة منطقة الركب بمديرية حالمين في موكب جنائزي كبير، انطلق من مدينة الحبيلين التي توافد إليها الآلاف من أبناء مديريات ردفان ويافع منذ الساعات الأولى من صباح أمس لاستقبال جثمان الفقيد والمشاركة في مراسيم التشييع، وكان في مقدمة المشاركين في مراسم التشييع الإخوة د. ناصر الخبجي عضو مجلس النواب وصالح سريع الوكيل المساعد لمحافظة لحج وخالد عبدالله مطلق مدير عام مديرية حبيل جبر وقاسم عبدالرحمن شائف مدير عام مديرية ردفان ومدراء الأمن بمديريتي حالمين وردفان وقيادات جمعيات المتقاعدين العسكريين وأسر الشهداء ومناضلي الثورة بمديريات ردفان وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وعدد كبير من مشايخ وأعيان ووجهاء ومديريات ردفان ويافع والشخصية الاجتماعية المعروفة هيثم حسين البشيري.

يعد الفقيد الشيخ عبدربه الجبراني من الشخصيات الاجتماعية البارزة، وله العديد من المآثر والمواقف البطولية الشجاعة أثناء فترات الكفاح المسلح والنضال ضد المستعمر البريطاني.

كما تقدمه المراجع القبلية المشهود لها في حل الكثير من المشاكل والقضايا بين أوساط المواطنين، إضافة إلى مواقفه الشجاعة في مقارعة شتى أشكال الظلم ورفضه لكل الممارسات الخاطئة التي يتعرض لها المواطنون، والفقيد من مواليد عام 1937 في منطقة الركب مديرية حالمين، متزوج وله 4 من الأولاد و7 من البنات.

وقد نعت الأوساط القبلية والاجتماعية والسياسية بمديريات ردفان المناضل الشيخ الجبراني، واعتبرت وفاته خسارة فادحة، لأنه دعامة من دعامات العمل الخيري والاجتماعي.

«الأيام» بهذا المصاب الجلل تتقدم بأصدق العزاء والمواساة لأسرة وذوي الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى