اعتقال مستثمرين واعتداء على أراضي آخرين في بئر فضل بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
رفع عدد من المستثمرين والملاك في منطقة بئر فضل بعدن أمس مذكرة إلى وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال اشتكوا فيها من «الممارسات المتكررة والمستفزة التي تقوم بها المساحة العسكرية وقيادة أمن المنطقة الخامسة محافظة عدن، التي تعتدي على مزارعنا وأراضينا الاستثمارية في منطقة بئر فضل، التي نملك فيها وثائق شرعية وقانونية ونعمل بها منذ التسعينات».

وأشاروا إلى أنه «منذ 4 أيام تم اعتقال عدد من المستثمرين من بينهم محمد سعيد بن حمدين دون أي مسوغ قانوني أو شرعي، كما أنه استمر الاعتداء اليوم (أمس) الأربعاء على مشروع المستثمر ناصر عبد ربه الهديبي وتم إطلاق النار على أخيه ومجموعة من أصحابه من قبل أفراد عسكريين تابعين للأجهزة الأمنية.. كما أن الاعتداءات مستمرة في أرض المستثمرين أنور العمودي، سالم بن عثمان، عبدالمجيد العبادي وعبدالعزيز السليماني، الامر الذي يجعل ملاك الأرض لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم على أراضيهم تحت يافطة حماية أراضي الدولة واستخدام قوتها لقمع المواطنين وسلب حقوقهم».

وأعلنوا استمرارهم في مخيم (العدالة في الحقوق والمساواة بالمعاملة وعدم سلب أراضينا) في منطقة بئر فضل «حتى يتم إطلاق سراح جميع المحتجزين خلافا للقانون ومنع الاعتداء والسطو على أملاكنا كما أن هذا السلوك يشكل استمرارا لسياسة نهب أراضينا واستخدامها كوسيلة للإذلال واعمال سياسة فرق تسد بين ملاك الأرض وأصحاب العقود المصروفة لهم من الدولة».

ونسخ المستثمرون والملاك الخطاب إلى: رئاسة الجمهورية، وزير الداخلية، وزير الدفاع، محافظ عدن، منظمات حقوق الإنسان والصحافة.

المستثمرون والملاك هم: الشيخ سالم علي بن عثمان، ناصر عبدربه الهديبي عنه حمد الهديبي، الشيخ رشيد عبدالله العمودي، المستثمر أنور عثمان العمودي، المستثمر محمد سعيد اليافعي، المستثمر عبدالعزيز السليماني، المستثمر علي قاسم الشرعبي، د.عبدالله جابر، عبدالمجيد العبادي وفيصل سمير زعبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى