افتتاح فرع جديد لشركة بنسونيك الماليزية بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
افتتح الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، والسيد ايدي محمود، السفير الماليزي لدى اليمن صباح أمس فرعا لشركة بنسونيك الماليزية في محافظة عدن، بحضور وفد ماليزي رفيع المستوى، والأخ أحمد الحارثي، وكيل محافظة إب.

وبهذه المناسبة أقيم حفل فني وعرض لمنتجات الشركة في قاعة نادي ضباط الشرطة.. وفي حفل الافتتاح ألقى د. عادل العواضي، مدير عام شركة بنسونيك الماليزية كلمة قال فيها:«نحتفل اليوم بافتتاح فرع شركة بنسونيك الماليزية، نظرا لاهتمامنا وتطلعنا لمحافظة عدن وما تحتويه من مجموعة متعلمة ومثقفة من المواطنين وكثافة للسكان، وتشتمل منتجاتنا على بعض احتياجات محافظة عدن، منها المكيفات ومراوح السقف، إلى جانب أنواع أخرى من المراوح، وكذا الثلاجات.. والشركة تنتج أكثر من 270 صنفا من الإلكترونيات والأدوات المنزلية التي تتميز بجودة و متانة عالية، وتوفر تشكيلة واسعة من الموديلات والألون التي تتناسب مع جميع الأذواق.. ونظرا لاهتمام شركة بنسونيك الماليزية باليمن بشكل خاص أرسلت وفدا رفيع المستوى للمشاركة في افتتاح الفرع في عدن مع معالي السيد السفير الماليزي.. وبلغت تكلفة الفرع في عدن حوالي 70 ألف دولار». وقال أيضا:«يعد فرع عدن في نظر الشركة مركزا ريئسيا يستمد معلوماته من المركز الرئيسي في صنعاء، ليغذي باقي المحافظات الجنوبية المجاورة لعدن ليخفف عن التجار والمواطنين الراغبين في شراء هذا المنتج عناء الذهاب إلى صنعاء».

كما تطرق في كلمته إلى تاريخ الشركة الماليزية والإنجازات التي تحققت خلال تاريخها الممتد إلى أكثر من خمسة وعشرين عاماً. وأضاف:«نأمل أن يغطي الفرع احتياجات مدينة عدن والمحافظات المجاورة لها، وهذا الفرع سيكون دافعا لافتتاح فروع عدة في مختلف محافظات الجمهورية».

كما ألقى السيد السفير كلمة أعرب فيها عن سعادته لافتتاح هذا الفرع في محافظة عدن. وتطرق إلى تاريخ التجارة اليمنية الموجودة في ماليزيا منذ سنوات طويلة، خاصة التجار الحضارم الذين كانوا يقومون بالتجارة من الهند إلى ماليزيا، و الذين بدورهم نقلوا الدين الإسلامي إلى ماليزيا، وكانوا سببا لدخول الإسلام إلى دولة ماليزيا.

كما أعطى السيد السفير توضيحا للفرق بين شركة شركتي بانسونك وبنسونيك، والفرق بين الصناعة الصينية والماليزيا، وقال:«إن ارتفاع أسعار الصناعات الماليزية يعود إلى جودة المنتج وصلابته بشكل عام».

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الغنائية بالعربية والإنجليزية أداها فنانون من فرقة إدارة أمن عدن بقيادة الفنان سالم الحطاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى