محافظ عدن: الحراك في المحافظات الجنوبية «جيد» وقضايا الأرض تحتاج إلى تنازلات

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> وصف الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن الحراك الجماهيري الذي تشهده المحافظات الجنوبية عامة وعدن خاصة بأنه «حراك جيد أفرزته الديمقراطية»، محذراً في الوقت ذاته «من مغبة استغلال الديمقراطية للتخريب والتدمير».

وكان المحافظ الكحلاني يتحدث أمس لـ«الأيام» في صنعاء على هامش التوقيع على اتفاقيات مع الصندوق العربي للتنمية.

ويوجد محافظ عدن حالياً في صنعاء للتوقيع مع الصندوق العربي للتنمية على اتفاقيتي الطريق البحري ومشروع الصرف الصحي للمحافظة. وقال الكحلاني في حديثه إن محافظة عدن حصلت على 74 مليون دولار لتنفيذ المشروعين لتغطية ما يزيد على 40 ألف وحدة سكنية.. مشيرا إلى أن عدن مدينة الواعين والمثقفين «حيث إن 99% من أبنائها يقفون إلى جانب النظام والقانون، ولهذا فمن غير الممكن أن تتحول عدن إلى مدينة عشوائية، وينبغي أن نعمل من أجل عدن هذه المدينة الجميلة الحالمة والعريقة والتاريخية».

وانتقد الكحلاني الإعلام اليمني الرسمي والحزبي والمستقل «لتقصيره بحق عدن من حيث إن نوعية القضايا التي يتم تناولها غير عادلة». وحمل الكحلاني الإعلام اللامسئول مسئولية تشويه سمعة عدن والتعبئة الخاطئة للنظرة للاستثمار فيها.. مؤكدا أن عدن ظلمت وشوهت من خلال تناول القضايا السلبية فقط ولا يتم نشر القضايا الإيجابية «لذلك فهي ظلمت من قبل المستثمرين الذين يأتون من القنوات غير الشرعية ويُنصب عليهم، وبعد ذلك يوجه اللوم للحكومة فيما أن الطريق من البداية كانت غير شرعية ويريدون أن ينهوها بشرعية».

وكشف المحافظ الكحلاني عن وجود تحايل على إيرادات المحافظة من قبل بعض الشخصيات، معترفا في الوقت نفسه بوجود أخطاء ومشاكل حول الأراضي يجري الاتجاه نحو حلها «ولكن الأمر يتطلب بعض التنازلات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى