دوري ابطال اوروبا:مانشستر يونايتد وبرشلونة يقطعان نصف الطريق نحو نصف النهائي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قطع مانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الاسباني نصف الطريق نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزهما خارج ملعبهما على روما الايطالي 2-صفر وعلى شالكه الألماني 1-صفر على التوالي مساء أمس الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي.

وتقام اليوم مباراتان في هذا الدور، فيلتقي آرسنال وليفربول الانجليزيان، وفنربغشه التركي مع تشلسي الانجليزي.

على الملعب الأولمبي في روما، كانت المفاجأة في صفوف مانشستر يونايتد مشاركة الكوري الجنوبي بارك جي سونغ على حساب الويلزي راين غيغز والانجليزي أوين هارغريفز، في حين غاب عن روما قائده فرانشيسكو توتي بداعي الإصابة وسيموني بيروتا بداعي الإيقاف.

وكان اللعب محصورا في منتصف الملعب وتميز بالبطء الشديد نظرا للخوف الشديد من تلقي هدف مبكر وبالتالي غابت الخطورة تماما على المرميين باستثناء تسديدة رأسية لكريستيان بانوتشي علت العارضة بقليل (25)، وركلة حرة مباشرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو مرت إلى جانب القائم الايمن (28).

وتعرض مانشستر يونايتد لضربة قاسية عندما خرج مدافعه الصربي الصلب نيمانيا فيديتش مصابا في ركبته وحل مكانه الإيرلندي جون أوشي (32).

وبعد لعبة منسقة بدأها واين روني وصلت الكرة لبول سكولز داخل المنطقة فأعادها أمام باب المرمى ليتطاول لها رونالدو برأسه داخل الشباك الإيطالية (39) رافعا رصيده إلى 7 أهداف في هذه البطولة منفردا بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني.

كما أن الهدف هو السادس والثلاثون لرونالدو هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وحاول روما تعديل النتيجة وسنحت له فرصة واحدة عبر مهاجمه المونتينيغري ماركو فوشينيتش عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة مرت أمام المرمى وخرجت (42).

وتحسن أداء روما في الشوط الثاني وبدا مصمما على إدراك التعادل فهاجم مانشستر يونايتد بضراوة من خلال تسريع إيقاع لعبه لكن الحارس الهولندي العملاق إدوين فان در سار تدخل مرتين لإبعاد الخطر عن مرماه الاولى اثر تمريرة عرضية من الفرنسي لودوفيك جيولي (52)، والثانية اثر رأسية من إكويلاني في د.(56).

وفي غمرة هجمات روما استغل مانشستر يونايتد هجمة مرتدة رفع فيها ويس براون الكرة داخل المنطقة وأعادها بارك جي سونغ باتجاه المرمى فشل الحارس البرازيلي دوني في السيطرة عليها لتتهيأ أمام روني فتابعها من دون أي صعوبة داخل الشباك (67).

وكاد رونالدو يسقط روما بالضربة القاضية عندما تلاعب بمدافعين وسدد كرة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم (69).. ثم سنحت فرصة رائعة أمام مايكل كاريك من مشارف المنطقة لكنه سدد إلى جانب القائم الأيسر (71).

وكان الفريقان التقيا في الدور الأول هذا الموسم أيضا ففاز مانشستر يونايتد 1-صفر ذهابا وتعادلا 1-1 إيابا.

وعلى ملعب «ارينا أوف شالكه»، عاد برشلونة الجريح محليا بفوز ثمين على شالكه الالماني 1-صفر من دون أن يقدم عرضا كبيرا.

وخاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين في صفوفه وهم البرازيلي رونالدينيو البعيد عن مستواه والبرتغالي ديكو والارجنتيني ميسي بداعي الاصابة.

ولم تمض 10 دقائق حتى نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عندما سدد الفرنسي تييري هنري كرة قوية فشل حارس شالكه في التصدي لها فتهيأت أمام هنري مجددا ليعيدها باتجاه المهاجم الصاعد بويان كيركيش ليتابعها داخل الشباك.

وتابع برشلونة سيطرته على مجريات اللعب لكن دفاعه بدا مترددا في معظم الأوقات وارتكب بعض الهفوات لو وجدت من يستغلها لكانت النتيجة تغيرت.

وتدخل حارس برشلونة فيكتور فالديس لإبعاد كرة قوية سددها كريستيان باندر من 25 مترا، ثم أهدر الدولي جيرالد اسموا كرة لا تهدر عندما تلقى كرة متقنة من باندر أمام المرمى فلم يتمكن من متابعتها داخل الشباك (70).

ثم أضاع التركي خليل التينتوب وبوردون فرصتين في الدقائق الاخيرة ليحافظ برشلونة على تقدمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى