الاشتراكي بصعدة: الدبابة والمدفع لا يحلان قضية ولا يحسمان خلافا

> صعدة «الأيام» خاص:

> دعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة صعدة أعضاءها كافة إلى الاعتصام يوم غد الأحد في مقر الحزب بالمحافظة تضامنا مع المعتقلين من قيادات الحزب في المحافظات الجنوبية.

ورد ذلك في بيان أصدرته المنظمة يوم أمس الأول الخميس أدانت فيه «الأسلوب الذي تتعامل به السلطة مع مطالب المتقاعدين في المحافظات الجنوبية»، مستنكرة في الوقت ذاته «ممارسة السلطة للقمع والاعتقالات ومداهمة المنازل ليلا وتلفيق التهم الكيدية التي طالت القيادات الحزبية في المحافظات الجنوبية».. وأكدت المنظمة في بيانها «أن السلطة هي التي تفتعل الخلافات وتصنع المشاكل وتغذيها في الجنوب وغيرها من أجل الهروب والتنصل من تنفيذ ما وقعت عليه والتزمت به أمام المجتمع الدولي»، مشيرة إلى «أن إدارة البلاد بالحروب والقتل والقمع الذي مارسه النظام في الجنوب وصعدة لم تعد اليوم مجدية ولن تكون في صالحه، وتكرار خطأ صعدة في الجنوب هي نهاية النظام فالدبابة والمدفع لا يحلان قضية ولا يحسمان خلافا».

ودعت المنظمة إلى ضرورة «الرجوع إلى الحوار الجاد والصادق والاعتراف بالشراكة الوطنية وبالأخطاء والممارسات السيئة التي ارتكبها النظام في المحافظات الجنوبية منذ 14 عاما وما ألحقه بها وبأبنائها من نهب وإقصاء ومصادرة للحقوق وفوضى وقمع وفساد.. وهذا هو الحل الصحيح الذي يوحدنا ويجنبنا المخاطر والحروب».

وطالبت المنظمة السلطة بالإفراج الفوري عن أعضاء الحزب والقيادات الحزبية في اللقاء المشترك ووقف الاعتقالات والملاحقات والقمع، داعية «كافة الشرفاء من أبناء الوطن للوقوف بجد أمام تلك الممارسات التي تنتهجها السلطة ضد المواطنين العزل المطالبين بحقوقهم المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى