11 قتيلا و27 جريحا في سقوط قذائف هاون على حي مدينة الصدر الشيعي ببغداد

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> أفاد شهود عيان أمس الأربعاء بأن 11 شخصا قتلوا وجرح 27 آخرون جراء سقوط قذائف هاون في مكانين منفصلين في حي مدينة الصدر الشيعي المحاصر من قبل القوات العراقية والأمريكية في بغداد.

وذكر الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "قذائف هاون سقطت على مجلس للعزاء في حي الصدر أوقعت 8 قتلى و27 جريحا فيما تسبب سقوط قذيفة أخرى على منزل في نفس الحي إلى مصرع امرأة واثنين من أبنائها وإلحاق أضرار كبيرة بالمنزل".

وكانت حصيلة سابقة قد أفادت بأن سقوط قذائف الهاون أدى لمقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين.

ومن جانب آخر ، أفاد قيادي في التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر اليوم بأن حي مدينة الصدر مازال "يتعرض منذ أكثر من أسبوعين لقصف جوي أمريكي وإغلاق تسبب بمعاناة كبيرة للمدنيين".

وقال القيادي فتاح الشيخ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "الطائرات الأمريكية تقصف أحياء مدينة الصدر بشكل يومي وأن أصوات الانفجارات تسمع من مسافات بعيدة".

وأضاف بالقول إن "ما بين 60 إلى 70 شخصا من النساء والأطفال والشيوخ قتلوا وجرح أكثر من 200 آخرين من جراء القصف والقناصة الأمريكيين في المدينة منذ الخامس والعشرين من الشهر الماضي وحتى الآن".

وشدد على أن مدينة الصدر تتعرض "لحملة إبادة بشرية من قبل قوات الجيش الأمريكي والبشمركة الكردية والقوات العراقية".

وقال الشيخ إن هذه القوات "تسيطر حاليا على الشوارع الرئيسية والأبنية الحكومية مثل مديرية التربية وقيادة الشرطة والدوائر الأخرى فيما ينتشر القناصة فوق أسطح البنايات العالية ويقومون بقتل الأبرياء في الشوارع" مضيفا أن القوات الأمريكية "تقوم يوميا بقصف عشوائي في أحياء المدينة ولا توجد حركة للمواطنين خوفا من استهدافهم من قبل القناصة".

وأشار إلى أن "المدينة تتعرض لانقطاع شبه تام للتيار الكهربائي ومياه الشرب فضلا عن أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في انبعاث روائح الجثث داخل ثلاجات مستشفيات المدينة إضافة إلى أن النفايات تملأ الشوارع بسبب إجراءات الإغلاق".

وأكد القيادي الصدري أن "مدينة الصدر تعاني حاليا من نقص الأدوية ومياه الشرب والمواد الغذائية" مشيرا إلى أن "مواد الإغاثة التي وزعتها لجان الصليب الأحمر كانت محدودة واقتصرت على بعض الأحياء أما الأحياء البعيدة فلم يصلها شيء".

وقال الشيخ إن "الشوارع الرئيسية والكبرى في المدينة مثل الداخل والفلاح وساحة 55 والجوادر وساحة مظفر بيد الجيش الأمريكي والعراقي ولا يوجد أي نشاط لجيش المهدي الذي التزم بعدم القيام بأي مظاهر مسلحة في المدينة".

ويعد حي الصدر الذي يقع شرقي بغداد أكبر أحياء العاصمة العراقية من حيث عدد السكان حيث يقطنه أكثر من مليوني شخص غالبيتهم من الفقراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى