حزب الله يتهم رايس بدفع أموال لتقويض الاستقرار في لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> شن حزب الله اللبناني هجوما عنيفا على وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ، متهما إياها بدفع أموال لتعزيز موقع من وصفهم بأدواتها.

وقال نائب حزب الله في البرلمان اللبناني حسين الحاج حسن في تصريح له أمس الجمعة "مرة جديدة تطل وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس ، في جلسة استماع أمام لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأمريكي ، لتؤكد أن الإدارة الأمريكية تتدخل في الشأن الداخلي اللبناني وتخصص الأموال لتدعم أدواتها اللبنانية في أداء أدوارهم في بسط الوصاية الأمريكية على لبنان".

وفي إشارة إلى حكومة الرئيس فؤاد السنيورة وفريق الرابع عشر من آذار/مارس ، سأل الحاج حسن من وصفهم بأدعياء الحرية والسيادة والاستقلال عن أجوبتهم حين تعلن رايس عن تخصيص 142 مليون دولار للبنان من أجل مواجهة التهديدات لسيادة لبنان والمساعدة في تعزيز الحكم الرشيد.

وأضاف "هل هناك تهديد لسيادة لبنان وأمنه أكبر من حرب تموز/يوليو عام 2006 التي خاضتها رايس ضد لبنان باسم مشروع الشرق الأوسط الجديد؟"

وتساءل "هل الحكم الرشيد هو في تعزيز الانقسام ومنع المشاركة وتعميق الأزمة السياسية والإصرار على دعم فريق وزاري لا شرعية دستورية له ، والإصرار على مصادرة صلاحيات رئيس الجمهورية واستمرار الفراغ في الموقع الرئاسي؟".

وقال النائب الحاج حسن "لقد تناست السيدة رايس عن عمد أن المعارضة الوطنية اللبنانية تمثل الجزء الأكبر من اللبنانيين ، وهي تخشى كما أدواتها في لبنان من نتائج الانتخابات النيابية القادمة التي سوف تسقط زيف الادعاءات الأكثرية ، ولذلك فهي تسعى إلى تكريس الفراغ من أجل استمرار ممثليها في لبنان في اغتصاب السلطة والتفريق بين اللبنانيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى