اصابة عشرات في اشتباكات بين اسلاميين وشرطة بنجلادش

> داكا «الأيام» رويترز :

>
اشتبك مئات من جماعة تدعو لاقامة حكم اسلامي في بنجلادش مع قوات الشرطة أمس الجمعة بسبب خطة لمنح المرأة حقوقا متماثلة في الميراث.

وقال شهود ان قوات الشرطة اطلقت غازات مسيلة للدموع واستخدمت الهراوات لتفريق المحتجين بعد ان القى اعضاء حركة الدستور الاسلامي الحجارة لدى خروجهم من مسجد بوسط العاصمة داكا عقب اداء صلاة الجمعة.

وقال مراسل لرويترز ان ما لا يقل عن 100 شخص اصيبوا في الاحتجاج الذي نظم رغم الحظر المفروض على التجمعات بموجب قانون الطواريء المطبق في البلاد منذ تولي حكومة انتقالية السلطة في يناير كانون الثاني من العام الماضي.

ويوم أمس الأول قالت الشرطة وشهود عيان في بنجلادش إن 50 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح حينما اشتبك نشطاء إسلاميون مع الشرطة في العاصمة داكا بسبب خطة لإعطاء المرأة حقوقا متساوية مع الرجل في الميراث.

وأحرقت دراجتان ناريتان تابعتان للشرطة ولحقت تلفيات بسيارتين خلال الاشتباك الذي استمر ساعة خارج مسجد بيت المكرم بالقرب من قصر الرئاسة.

واندلعت اشتباكات الامس حينما أوقفت الشرطة مسيرة قام بها مئات من نشطاء مجلس الخلافة وهو جماعة إسلامية راديكالية كانوا يحتجون على سياسة مقترحة متعلقة بحقوق المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى