الأمين العام لمديرية المضاربة لـ «الأيام»:لسنا متحاملين على أحد ونطالب المواطن أن يرى الواقع بعين ثاقبة

> «الأيام» متابعات:

> يكاد المريب يقول خذوني، حال ذكره اسم مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، دلالة للوضع المأساوي الذي يؤمن بها لمن قطع المسافات للنظر لوجهها العبوس الفاضح، المديرية التي لاتزال حبيسة المكان وجريحة وقتيلة عشق الكلام المعسول الكاذب الذي يفلفله على فنائه الجميل والواسع، المجيدون لأغنية «شخبط.. شخابيط»، وإن تعجب، فتعجب بالمضاربة بمثل إعجابك بزرقة السماء عندما يظهر عليها قوس قزح، وتُرسم عليها ألوان الطيف، وإياك أن تقول: ما أجمل!!.. والصحيح قولك ما أسوأها حالاً! أوأوحشها بساطاً!، وأتعسها نكداً! وأضيقها عيشاً !

تمثل المضاربة والعارة ربع مساحة المحافظة، وللأسف لايزال التجاهل يلفها من السلطات المحلية في المحافظة والمديرية معاً، وكأنها من عالم السماء ! التعليم، الصحة، المياه، والطرقات، الكهرباء..إلخ، جميع هذه المتطلبات الحياتية المهمة، أو بعضها قلْ، تكاد تكون ممسوحة تماماً من خريطة وطبيعة وواقع مديرية المضاربة بمحافظة لحج، ومؤخراً جرت الانتخابات المحلية وانتهت بتتويج الشيخ ثابت راجح العطري الشاب المقتدر ملكاً على عرش محلي المضاربة بانتخابه أميناً عاماً له، وهو ما يؤمله أبناء المديرية في الخروج من الواقع القائم لمديريتهم، لاسيما وأن المجلس السابق لم يقدم شيئاً يشفع له حفظ ماء الوجه أمام المواطنين، فهل ياترى سينجح ثابت في قيادة السفينة إلى الشاطئ لتجنبها المخاطرة التي تحدق بها ؟ أم أن الغرق سيكون مصيرها ويهلك من كان على ظهر السفينة.

«الأيام» صوبت سهام أسئلتها باتجاه الأمين العام لمديرية المضاربة، وخرجت بإجابات تجدونها في السطور الآتية:

> الشيخ ثابت.. الشائعات المتداولة حول الخلافات بينكم وبين مدير عام المديرية في أوج نضجها ماردك على تلك الشائعات؟

- لا أستطيع أن أنكر هذه الشائعات، صحيح أن الخلافات قد ظهرت في الآونة الأخيرة، وسبب ذلك يرجع إلى سوء التفاهم في الصلاحيات بيننا، ولكن الاجتماع الذي ضمَّنا في المحافظة قد أعاد المياه إلى مجاريها.

> ماذا يقول ثابت.. العلاقة بين السلطة المحلية لمديرية المضاربة وشقيقتها المحافظة يعكرها سوء الفهم؟

- أجزم أن هذا الكلام غير صحيح وأعجب لمن يتلفظ به والعلاقة بيننا جيدة والسلطة المحلية في المحافظة تقدم دعماً لابأس به أو الذي نرجو أن يتضاعف في الفترة المقبلة لحاجة المديرية الماسة لذلك.

> كيف تنظرون لتجربة المحليات؟ وما تقييمكم لأداء المجلس المحلي في الفترة السابقة؟

- شيء طيب.. ونجاحها مرتهن بما تجده من موارد وما تقوم به من تخطيط للمشاريع، أما تقييمي لأداء المجلس في الفترة السابقة، فأستطيع القول بأن أداءه جيد وأشدد من على منبر «الأيام» على الإخوة الأعضاء بأن يمارسوا أدوارهم الرقابية، وأن ينظروا لمديريتهم كأنها وطن.

> بصراحة ياشيخ ثابت هل المجلس يمارس أدواره الرقابية أم أنه مجلس لا يسمع فيه لاغية؟

- صمت قليلاً وتبسم بعدها، شعرت حينها بمرارة السؤال ثم قال: بإمكانك توجيه السؤال لأعضاء المجلس.. هل يمارسون أدوارهم الرقابية؟.. اضطررت حينها لإغلاق السؤال.

> يتهمكم البعض بأنكم متحاملون على مكتب الصحة بالمديرية.. ما ردك على هذا الادعاء؟

- اتهام غير مبرر.. وأنا أرفضه.. ولسنا متحاملين على أحد، ومكتب الصحة نعامله كبقية المكاتب التنفيذية والخلاف بيننا هو بسبب تردي الأوضاع الصحية في المديرية، وليس لغرض في نفس يعقوب.

> ما سر الالتفاف حول ثابت من خلال ما لمسناه من المواطن؟

- سؤال وجهه للمواطن نفسه، ليجيب عنه.

> أين وصلت جهودكم للحصول على مجمع إداري قريباً؟

- اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لحصولنا على هذا الحلم الذي انتظرناه طويلاً، وقريباً سيبدأ العمل بذلك.

> كلمة أخيرة تود قولها؟

- الشكر أولاً لصحيفة «الأيام»، وثانياً للمواطن الذي أطالبه بعدم التفاؤل الزائد وعدم القنوط، وأن يرى الواقع بعين ثاقبة، كما أشكر السلطة المحلية بالمحافظة على دعمها للمديرية وأطالبها بالمزيد.

مقتطفات من الحوار:

ضعف النفقات التشغيلية للمجلس.. من الصعوبات التي تواجهنا.

- اعتماد سبعة مشاريع لخطة العام.

- المكاتب المعتمدة في المديرية هي: التربية، الصحة، الأمن، الإسكان، عقارات الدولة، الأوقاف، الصناعة والتجارة، ونطالب بالمزيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى