إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا تكرم المعلمين والمعلمات في يوم المعلم

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أقامت إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا يوم أمس الأول في قاعة ليلتي بالمعلا حفلا تكريميا للمعلمين والمعلمات احتفاءً بيوم المعلم للعام الدراسي 2008-2007.

وقد ألقى الأخ أحمد الكحلاني محافظ عدن كلمة في افتتاح الحفل قال فيها: «أوجه الدعوة إلى كل الآباء والأمهات أن يتعاونوا مع المدرسة، إذ إنه لابد أن تكون الأسرة هي مكملة للمدرسة في العملية التعليمية، مثلما كان الأولون من التربويين والمعلمين بذلوا جهدا في إخراج تلك الكوادر، فإننا نجد اليوم أن هناك جهودا ماثلة تبذل من قبل القيادات التعليمية التربوية في هذه المديرية من خلال الانضباط المتميز في المديرية».

كما ألقت الأخت مريم شدادي مديرة التربية والتعليم بالمديرية كلمة قالت فيها: «يحصد المعلمون والمعلمات اليوم جهودهم الطيبة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية التربوية، لا ننسى فضل المعلم على كافة شرائح المجتمع، وكل من أخذ من جهد ذلك الإنسان الذي يحترق كل يوم ليضيء الطريق للآخرين ويعطي ويبذل جهدا في أن يضع الجميع في بداية الطريق، ومعهم مشوار العلم والمعرفة حتى يصل بهم لبر الأمان، ونحن اليوم لا يسعنا إلا أن نقف إجلالا واحتراما لهم».

وألقى الأخ أحمد شيخ مدير مديرية المعلا كلمة قال فيها: «في مثل هذا اليوم نحتفي بيوم المعلم، ونقول بوركت يد المعلم، وهذه العقول النيرة التي تسعى لإنشاء جيل اليمن المتسلح بالعلم والمعرفة».

وخلال الحفل الذي كرم فيه عدد من المعلمين والمعلمات قدمت فقرة استعراضية غنائية، من قبل طالبات فاطمة الزهراء بالاشتراك مع ثانويتي 14 أكتوبر ومأرب وقدمت مدرسة أبي بكر الصديق أوبريتا بعنوان (رسالة وفاء للقائد علي عبدالله صالح). كما قدمت طالبات ثانوية 14 أكتوبر أوبريتا غنائيا استعراضيا بعنوان (قم للمعلم)، كما نالت قصيدة (سلام.. أيها المعلم) من تأليف الأستاذ محمد مثنى الصوفي أداء الطالبة سماح عبد الحميد من ثانوية 14 أكتوبر للبنات استحسان الحاضرين، وكذا أغنية (ياسلام يا تلال) وقد أبدع الأستاذ عبدالفتاح العودي بقصيدته الشعرية بعنوان (أنا المعلم..وأفخر أن أكون أنا) وقد اختتم الحفل بأغنية (أمي اليمن).

حضر الحفل اللواء ناصر منصور هادي وكيل الأمن السياسي-عدن، لحج وأبين والعميد يحيى الأحرمي وكيل الأمن السياسي بعدن ود.عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم والأخت أم الخير الصاعدي رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة والمدراء العامون وأعضاء المجالس المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى