باصرة: لا ابتعاث خارج المفاضلة وعدم قبول أي وساطات أيا كان مصدرها

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. صالح علي باصرة أن وزارته ستعلن أسماء الفائزين بالمفاضلة على منح الدراسات الجامعية الخارجية والداخلية للعام الجامعي -2008 2009م وعددها 804 منح في وسائل الإعلام الرسمية خلال يومي السبت والأحد 2008/4/21-20.

وقال د. صالح علي باصرة إنه تم اختيار الفائزين وفقا لقواعد المفاضلة وشروط القبول في جامعات الدول المانحة والجامعات اليمنية من بين إجمالي عدد المتقدمين للمفاضلة البالغ 2568 طالبا وطالبة.

وأوضح أن تلك المنح هي كل ما هو متوفر لدى الوزراة من منح وعددها 422 منحة خارجية مقدمة لليمن من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفقا للاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة معها و382 منحة داخلية في الجامعات اليمنية بالإضافة إلى منح أوائل الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم توزيعها وفقا لمعايير صارمة وشفافة تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وتنفيذا لتوجيهات الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الالتزام الصارم بالمعايير القانونية والموضوعية واقتصار عملية الابتعاث على الإعلان والمفاضلة وعدم قبول أية وساطات أو توجيهات أيا كان مصدرها.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة المقبولين إلى سرعة الحضور إلى الوزارة لاستكمال إجراءاتهم خلال مدة أسبوعين من تاريخ نشر الإعلان،

لافتا إلى أن الوزارة لن تتيح فرصة للطلاب الحاصلين على منح خارجية بتحويلها إلى منح داخلية أو العكس.

وأشار إلى أن الوزارة لن تنظر في أية طلبات للحصول على منح دراسية أو أية توصيات أو توجيهات أيا كان مصدرها كونها أعلنت عن جميع مواردها من المنح الدراسية.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سبق أن أعلنت في منتصف مارس الماضي بوسائل الإعلام عن فتح باب الترشيح للمنح الخارجية والداخلية وكلفت 22 لجنة للنزول إلى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات لاستقبال ملفات المتقدمين للترشيح وفقا للنسبة المحددة لكل محافظة وبلغ إجمالي عدد المتقدمين 2568 طالبا وطالبة فيما تم لأول مرة اعتماد 15 منحة دراسية لأرخبيل سقطرى منها خمس منح خارجية وعشر منح داخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى