قلق من الوضع الصحي الخطير لباعوم والتحذير من التأخير في الإفراج عنه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وجه أ.د.محمد أحمد المخلافي، رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان، أمس السبت مذكرة إلى الأخوين رئيس استئناف النيابة الجزائية المتخصصة ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة، منسوخة إلى النائب العام للجمهورية حول «حالة الأخ حسن أحمد باعوم الصحية».. جاء فيها:

«نود الإحاطة بأن المرصد اليمني ومن منطلق مهمته القيام بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته ضمن أهدافه المنشأة، قد تولى الدفاع عن الأخوة الموقوفين على ذمة أحداث الحراك المدني السلمي في محافظات الجمهورية ومن ضمنهم الأخ حسن أحمد باعوم الذي تبين أنه موقوف لدى جهاز الأمن السياسي بعد اختفائه منذ منتصف ليلة 2008/3/31 والذي قمتم بتمكين هيئة الدفاع المكلفة من المرصد بحضور جلسات

التحقيق وزيارته، إلا أن الأخ حسن باعوم حاليا طريح المرض في مستشفى الشرطة بصنعاء ومكبلا بالقيود ويعاني من وضع صحي خطير نتيجة لإصابته بارتفاع حاد لضغط الدم وهبوط حاد في السكر ومضاعفات أمراض القلب الذي أجرى له عملية قلب مفتوحة منذ فترة، وقد أعلن الإضراب عن الطعام منذ أكثر من اثني عشر يوما ورفض العدول عن قرار الإضراب عن الطعام، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل خطير ومخيف.

لذلك كونه يقع حاليا رهن التوقيف والاعتقال وفي ظل ظروف صحية بالغة الصعوبة، فإن الآثار التي ستترتب على حالته ستكون تحت مسئولية السلطات التي تقوم باحتجازه.

وتجنبا للخطورة التي تهدد حياته نتيجة حالته تلك فإننا نطلب منكم سرعة الأمر بالإفراج عنه لظروفه الصحية.

المرصد اليمني إذ يعبر عن قلقه الشديد إزاء الوضع الصحي للأخ حسن أحمد باعوم، يرى أن التأخير في اتخاذ قرار الإفراج السريع عن المذكور يجعل صحته وسلامته وحياته في خطر محقق لا يمكن تداركه.. وتفضلوا بقبول خالص التحية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى