بتعادل إيجابي 0-0 لا جديد: الأهلي بطل الدوري المصري للمرة 33

> القاهرة «الايام» وكالات :

>
توج الأهلي بطلا للدوري المصري للمرة الـ33 في تاريخه بعد تعادل “إيجابي جدا” بدون أهداف مع مضيفه بلدية المحلة، في المباراة التي أقيمت بمدينة طنطا بدلا من مكانها الأصلي في المحلة تجنبا لأي أعمال شغب.

وارتفع رصيد الأهلي الذي ارتدى القمصان الزرقاء إلى 63 نقطة ليبتعد بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه قبل خمس جولات على نهاية المسابقة، فيما استمر البلدية في المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة. وكان الأهلي في حاجة لنقطة واحد ليحتفظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، وهو ما أسفر عن أداء ضعيف للغاية طوال شوطي المباراة رغم اللعب بالتشكيلة الأساسية التي ضمت محمد أبو تريكة ومحمد بركات وفلافيو، ولم يغب عنها سوى العمادين عماد متعب وعماد النحاس.وبدأت بلدية المحلة المباراة بضغط على الضيوف بغية تسجيل هدف مبكر للابتعاد عن شبح الهبوط، وسدد رضا العزب كرة قوية أنقذها أحمد عادل عبد المنعم بوجهه قبل أن يسقط الحارس الأهلاوي أرضا ويخضع للعلاج بعدما أنقذ الكرة بسذاجة.

وحارس الأهلي هو الحارس الثالث بعد عصام الحضري الذي شارك في أولى مبارياته مع فريقه الجديد سيون السويسري يوم الأحد، وأمير عبد الحميد الذي تعرض لإصابة في ساقه أبعدته عن المباراة الثانية على التوالي.وانفرد حسام أسامة بمرمى عبد المنعم لكنه أطاح الكرة بعيدا قبل أن يخترق جمال جاد لاعب البلدية ويراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمنعه أحمد السيد مدافع الأهلي من تسديدة الكرة بعد تدخله في الوقت المناسب.

وسنحت لبركات أخطر فرص المباراة في الدقيقة 58 بعد تلقيه كرة عرضية من ناحية اليسار ليجد اللاعب الزئبقي نفسه وجها لوجه مع مرمى أصحاب الأرض، لكنه سدد الكرة في القائم الأيسر للبلدية.وأطلق أحمد فهمي لاعب البلدية صاروخا في الدقيقة 68 لكن عادل عبد المنعم أنقذ الكرة على مرتين “كالعادة”.اللقطة التي أثارت جدلا كبيراوكاد محمد سمير لاعب الأهلي الصاعد تسجيل هدفا بضربة رأس لكن كرته حادت عن المرمى، قبل أن يسدد زميله أحمد فتحي كرة قوية بقدمه اليسرى لكن مصطفى فتحي حارس البلدية أنقذ الموقف.وأخرج البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أبو تريكة البعيد تماما عن مستواه وأشرك أحمد بلال، لكن الفاعلية الهجومية للأهلي لم تتغيركثيرا

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أخرج يحيى أبو شعيشع كرة بلمسة يد متعمدة من داخل منطقة جزاء فريقه، واعترض لاعبو الأهلي وجوزيه بشكل عنيف على الحكم لكن دون جدوىوأشار جوزيه بيده بعلامة حصول حكم اللقاء على رشوة من المنافس مقابل الحفاظ على آمال البلدية في البقاء، وهو الأمر الذي ربما يعرضه لعقوبة من لجنة المسابقات المصرية.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي عقب اللقاء في تصريحات تلفزيونية: “لا يوجد أي مبرر لعدم احتساب الكرة ركلة جزاء. نلتمس العذر للحكام عندما تكون زاوية الرؤية صعبة.

لكني هذه الحالة واضحة ولا أريد الاستماع لأي أعذار”.وأقيمت المباراة على استاد طنطا بعد أعمال شغب وإضراب عدد كبير من العمال في مدينة المحلة منذ نحو أسبوعين، ولذلك طلب الأمن المصري نقل المباراة إلى ملعب آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى