الوزير هلال يناقش مع مسؤول أوروبي مشروع البرنامج الزمني لانتخاب المحافظين

> صنعاء «الأيام »عبدالفتاح حيدرة:

>
وزير الإدارة المحلية مع المسؤول الأوروبي ووكيل الوزارة
وزير الإدارة المحلية مع المسؤول الأوروبي ووكيل الوزارة
التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، وزير الإدارة المحلية، بمكتبه ظهر أمس، السيد مبكلي تشرفونه، القائم بأعمال المفوضية الأوروبية، بحضور الأخ محمد زمام وكيل الوزارة. وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير نظام الحكم المحلي في اليمن.

وتطرق المسؤول الأوروبي في حديثه إلى نية الاتحاد الأوروبي زيادة الدعم للجمهورية اليمنية في ؤطار تطوير نظام الحكم المحلي، متمنيا التوجه نحو اللا مركزية.

وخلال حديثه أشار الوزير هلال إلى أن الزيارة جاءت في وقتها، مقدما صورة كاملة لممثل الاتحاد الأوروبي عن مراحل تطور فكرة الحكم المحلي في اليمن، موضحاً له خطو اليمن باتجاه إيجاد مجلس محلي منتخب وذلك بعد أن وقفت الدولة أمام نجاحاتها وإخفاقاتها وقيمت ذلك للخروج بهذه الفكرة.

وتطرق هلال في حديثه إلى أن الديمقراطية اليمنية هذبت القبلية ودمجتها في صالح المجتمع.

وقال هلال:«مع انتخابات المحافظين سنكون كسرنا حاجزا كبيرا»، مشيرا إلى جملة من النجاحات و مقومات سير اليمن نحو حكم محلي واسع الصلاحيات «ومن أهمها وجود الإرادة السياسية ومقدرة المحليات على استيعاب الوظيفة المحلية». وأكد هلال وجوب التنسيق بين المانحين والجهات المعنية «لكي لا يرتكب المانحون خطأ الحكومة والدوران في صنعاء فقط». وطالب هلال الممثل الأوروبي تزويد وزارته بعدد من القوانين والأفكار والرؤى في مجال تطوير الحكم المحلي في أوروبا، مشيرا بالقول:«يكفي أن نهدر مالا ووقتا، يجب العمل علـى شتى المجالات لتحقيق التنمية للمواطن».

من جانب آخر ناقشت قيادة وزارة الإدارة المحلية في اجتماعها أمس برئاسة وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال، مشروع البرنامج الزمني لانتخاب المحافظين تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية المقرر انعقادها اليوم الثلاثاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

كما جرى مناقشة التصورات النهائية لنماذج المحاضر الخاصة بإدارة العملية الانتخابية لانتخاب محافظي المحافظات بدءا بنماذج الترشيح والتزكية وانتهاءً بنماذج محاضر الفرز للصناديق وإعلان النتائج.

وتطرق المجتمعون إلى المهام التي ستتولى اللجان الإشرافية إنجازها لإدارة العملية الانتخابية في المحافظات وكذا مهام اللجان المساعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى