وفد المفوضية يطلع على أوضاع اللاجئين الصوماليين بالضالع ويطلب موافاته بالراغبين في العودة

> الضالع «الأيام» خاص:

> تفقد وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في عدن يوم أمس الإثنين مخيمات اللاجئين الصوماليين بمنطقة سناح القريبة من مجمع محافظة الضالع، و كان الوفد يضم السيدة سيما امتياز مسؤولة الخدمات الاجتماعية والسيدة ميرا صابونجي مسؤولة الحماية بالمفوضية.

وقد قامتا بمعية الأخوين المحامي محسن ناجي محمد رئيس لجنة الخدمات وعلي محمد العود رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة بزيارة ميدانية إلى مخيمات اللاجئين.

وكان المجلس المحلي للمحافظة قد اتخذ قرارا طلب فيه إلى المفوضية النزول إلى هذه المخيمات التي يعاني سكانها أوضاعا إنسانية واجتماعية غير لائقة وصعبة، جراء تردي المعيشة والسكن الذي يفتقر إلى الخدمات الأساسية، ناهيك عن انعدام القدرة على تشغيل هؤلاء البالغ عددهم قرابة 600 نسمة أو عمل شيء لهم في ظل ظروف المحافظة، وهو ما جعل معظم اللاجئين يلجأون للكسب عن طريق التسول.

وخلال الجولة الميدانية لوفد المفوضية استمع إلى معاناة السكان في هذه المخيمات وكذا الأسباب الواقفة وراء مغادرتهم المعسكرات المعتمدة لدى المفوضية، ومنها معكسر خرز الموجود فيه نحو 14 ألف لاجئ يحصلون على دعم المفوضية لهم. وفي ختام الزيارة طلب الوفد من المجلس المحلي كشفا بأسماء الراغبين في العودة إلى معسكر خرز، بحيث يتسنى التجهز لاستقبالهم في المعسكر. مؤكدا استعداد المفوضية لتجهيز المخميات السكنية واعتماد الحالات الراغبة في العودة ضمن المشمولين برعاية المفوضية، مشترطة إبلاغها بقائمة الأسماء قبل عملية النقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى