جندي بريطاني بين 19 قتيلا في اعمال العنف في افغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون أمس الثلاثاء ان 19 شخصا بينهم جندي بريطاني قتلوا في افغانستان خلال سلسلة من الهجمات خلال اليومين الماضيين في احدث اعمال العنف في اعقاب الهدوء التقليدي في الشتاء.

وقال مسؤول بالشرطة الافغانية ان اربعة من الشرطة قتلوا أمس الثلاثاء في هجوم بقنبلة تم تفجيرها عن بعد في سبين بولاك البلدة القريبة من الحدود الباكستانية في جنوب افغانستان.

وقال مسؤول بالشرطة الاقليمية ان سبعة من متمردي طالبان قتلوا في ضربة جوية شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة أمس الأول اثناء قيامهم بزرع قنابل على الطريق في اقليم باكتيا الجنوبي الشرقي.

وقال محمد أنور ضابط الشرطة في قندهار لرويترز انه في حادث منفصل يوم أمس الأول ايضا قتل اربعة من مقاتلي طالبان وثلاثة من افراد الشرطة الافغانية في اشتباك في منطقة معروف بقندهار.

وقال الضابط ان القتال اندلع بعد ان هاجم مقاتلو طالبان نقطة تفتيش تابعة للشرطة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن الجندي البريطاني قتل يوم أمس الأول عندما ضربت قنبلة على جانب الطريق مركبته التي كانت تتولى حماية قافلة تموين متجهة الى كامب بستيون القاعدة العسكرية البريطانية الرئيسية في هلمند.

ولم يتسن الاتصال للحصول على تعليق من حركة طالبان التي تقود تمردا ضد الحكومة والقوات الاجنبية منذ الاطاحة بها من السلطة في عام 2001.

وبمقتل الجندي يرتفع عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في افغانستان منذ الاطاحة بطالبان اواخر 2001 إلى 94 قتيلا. وهناك حوالي 7800 جندي بريطاني في افغانستان يتمركز معظمهم في الجنوب.

ومن ناحية اخرى قالت قوة المساعدة الامنية الدولية التي يقودها حلف شمال الاطلسي إن ثلاثة جنود من افرادها اصيبوا بجروح في انفجارين منفصلين في جنوب افغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى