اعتصام سلمي أمام مبنى محافظة الحديدة ينظمه أعضاء وأنصار اللقاء المشترك

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

> نفذ أعضاء وأنصار اللقاء المشترك بالحديدة صباح أمس أمام مبنى محافظة الحديدة اعتصاما سلميا تضامنيا للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والمبدعين.

وأصدر المعتصمون بيانا يطالبون فيه بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين والمبدعين وعلى رأسهم حسن أحمد باعوم، علي منصر محمد، علي هيثم الغريب، يحيى غالب أحمد، أحمد عمر بن فريد، فهد القرني، وبقية المعتقلين الآخرين، محملين السلطة المسئولية القانونية عن أي أذى يلحق بهم جراء استمرار حبسهم.

ودعا البيان القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات المهتمة بحقوق الإنسان المحلية والدولية للتضامن مع جميع المعتقلين والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

إلى ذلك أعلن البيان عن إدانته لما تتعرض له بعض الصحف الحزبية والأهلية من منع وإيقاف العديد منها، وكذا إدانة ما يتعرض له الصحفيون من ملاحقات وتهديد بغرض إسكات الأصوات المعبرة عن هموم وقضايا المواطن.

كما أدان البيان تجاهل السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لما يتعرض له أبناء المحافظة من ظلم وحرمان وتهميش ونهب لأراضيهم وانتهاك لحقوقهم وعدم استجابتها لمطالب المنظمات والنقابات والمواطنين العادلة الذين تكررت اعتصاماتهم في ساحة مبنى المحافظة.

وقد استمر الاعتصام منذ التاسعة صباحا حتى انتهاء الدوام الرسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى