في دوري أبطال أوروبا :مانشستر يونايتد يعود إلى «ملعب المجد» لمواجهة برشلونة

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يعود مانشستر يونايتد بطل انجلترا إلى ما سمته الصحف الانجليزية عام 1999 «ملعب المجد» أي ملعب «نو كامب» لمواجهة برشلونة الاسباني اليوم الاربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويحمل ملعب النادي الكاتالوني ذكريات طيبة للفريق الانجليزي الذي توج هناك للمرة الاخيرة باللقب القاري عام 1999 على حساب بايرن ميونيخ الالماني في مباراة لا تنسى حيث قلب تخلفه بهدف الى فوز تاريخي 1-2 في الدقائق القاتلة محققا الثلاثية (بطولة الدوري المحلي والكأس ودوري الأبطال) عامذاك.

وسيلتقي مانشستر مع برشلونة في أول مواجهة بين الطرفين في هذه المسابقة منذ موسم 1999-1998 عندما تعادلا ذهابا وإيابا بالنتيجة عينها 3-3 في الدور الاول، علما بأن تلك المواجهة كانت الثانية بينهما في المسابقة الاوروبية الأم، إذ أنهما التقيا في الدور الاول من موسم 1995-1994 عندما تعادلا ذهابا في مانشستر 2-2 وفاز برشلونة إيابا 4/صفر.

ويبدو لافتا أن الفريقين لم يتذوقا طعم الخسارة هذه السنة في البطولة، كما أنهما يملكان الرصيد عينه من الاهداف، إذ سجل كل منهما 18 هدفا ودخل مرماه 5 أهداف، ما يشير بحسب الارقام فقط الى تقارب المستوى بينهما.

فيما تبرز أرض الواقع أن فريق «الشياطين الحمر» يمر بمرحلة فنية ممتازة مقابل تذبذب مستوى «البرسا» بين مباراة وأخرى.واعتبر مدرب مانشستر «السير» اليكس فيرغوسون أن مباراة اليوم ستحمل كرة قدم ممتعة لجميع المشجعين حول العالم، قائلا:«في موسم 1999-1998 تعادلنا 3-3 ذهابا وإيابا..كانت بالفعل مباريات رائعة.. هذه النتائج تؤكد أن الفريقين يلعبان كرة جذابة وهجومية، وربما نشهد هذا الامر أيضا هذه المرة».

ولا تقتصر المباراة على مواجهة بين فريقين عملاقين يملكان قاعدة جماهيرية ضخمة في مختلف أنحاء القارة، بل يمكن اعتبارها مواجهة من نوع خاص بين لاعبين يعدان من الافضل في العالم هما جناح مانشستر البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو ومهاجم برشلونة الموهوب ليونيل ميسي.

ومعلوم أن ميسي ورونالدو نافسا البرازيلي كاكا لاعب ميلان الايطالي على لقب أفضل لاعب في العالم العام الماضي، وقد حل الارجنتيني ثانيا والبرتغالي ثالثا، علما أن الكثيرين يرشحون الاخير لنيل الجائزة عن سنة 2008 بعد الاداء الرائع الذي قدمه حتى الآن مع فريقه.

وقال ميسي:«مباريات دوري الابطال تعطيني دافعا كبيرا.. لم أتمكن من لعب أي دور عندما فاز برشلونة باللقب عام 2006 في باريس لذا لم أتمم عملي في هذه المسابقة التي أريد الفوز بها»..من جهته، علق رونالدو على المواجهة الفردية قائلا:«ميسي لاعب ممتاز. من دواعي سروري اللعب في مواجهته لأننا لدينا بعض القواسم المشتركة وأهمها أننا نسعى دائما إلى تسجيل الاهداف والفوز».

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي المسابقة برصيد 7 أهداف في 8 مباريات، بينما سجل ميسي الذي غاب لفترة لا بأس بها عن فريقه بسبب الاصابة، 6 أهداف في 7 مباريات إلا أن مهمة رونالدو لهز الشباك قد تكون أصعب هذه المرة لأنه يتوقع أن يفرض عليه برشلونة مراقبة لصيقة، وقد تسند المهمة الى الظهير الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا، علما أن الفريق الكاتالوني حافظ على شباكه نظيفة في المباريات الثلاث السابقة.

وتعتبر المباراة الفرصة الاخيرة لبرشلونة ومدربه الهولندي فرانك رايكارد لإنقاذ موسمهما، وخصوصا بعد تقهقر الفريق الى المركز الثالث على الصعيد المحلي، وربما قد تمنحه عودة ميسي أساسيا دفعة معنوية مهمة، وخصوصا أن الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي لم يتدرب مع الفريق أمس الأول الاثنين بسبب ارتفاع حرارته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى