مقتل ثلاثة ناشطين فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن مسؤول طبي ومجموعتان مسلحتان فلسطينيتان ان ثلاثة ناشطين من عناصرهما قتلوا بنيران الجيش الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء في شمال قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى مجموعات نبيل مسعود المنبثقة عن حركة فتح في بيان مشترك "استشهاد عثمان ابو حجر (19 عاما) من مخيم الشاطئ وفادي سالم (20 عاما) من سكان حي الشيخ رضوان (شمال غزة) وهما من سرايا القدس وابراهيم شلاش (19 عاما) من سكان ابراج الندى (شمال) وهو من كتائب الاقصى".

واضاف البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الناشطين القتلى هم "منفذو عملية استهدفت موقع المخابرات الصهيونية شمال محررة (مستوطنة سابقة) دوغيت غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وصرح الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة "ارسلنا سيارة اسعاف لنقل جثث الشهداء الثلاثة الموجودة في المكان منذ الليلة الماضية ونحن بانتظار اذن اسرائيلي للدخول للمنطقة" التي تخضع للسيطرة الاسرائيلية.

وقال بيان سرايا القدس وكتائب الاقصى ان المقاتلين الثلاثة "خاضوا اشتباكا ضاريا مع جنود الموقع بالرشاشات الثقيلة وقذائف الار بي جي والقنابل اليدوية".

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان الطيران الاسرائيلي شن غارة مساء أمس الأول الإثنين على شمال قطاع غزة، ما ادى الى مقتل ثلاثة فلسطينيين مسلحين.

واضافت ان الفلسطينيين الثلاثة كانوا يحاولون الاقتراب من السياج الامني الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل قبل ان يتوجه جنود من قوات المشاة الى المكان حيث اطلقوا النار عليهم.

واوضحت ان احد الناشطين الثلاثة قتل في الغارة وأمس الأول الآخرين برصاص الجنود.
وتابعت انهم "حاولوا على الارجح شن هجوم والتسلل الى اسرائيل لكنهم فشلوا"،بدون ان تتمكن من تحديد هدفهم بدقة.

وقتل 433 شخصا على الاقل معظمهم من الفلسطينيين في اعمال عنف منذ استئناف المحادثات الاسرائيلية الفلسطينية في مؤتمر السلام في انابوليس في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى