انتحارية تهاجم مركزا للشرطة شمال شرق بغداد وتقتل خمسة من أفراده

> جلولاء «الأيام» د.ب.أ :

> قال مصدر في شرطة مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى مساء أمس الثلاثاء أن انتحارية ترتدي حزامًا ناسفًا هاجمت مركزًا للشرطة شمال شرق بغداد وفجرت نفسها مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين من قوات الأمن العراقية.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الأسبانية (إفي): "قتل خمسة من أفراد مركز شرطة (جلولاء) في مدينة (خانقين) 30 كلم شرق بعقوبة مساء اليوم عندما فجرت انتحارية ترتدي حزاما ناسفا نفسها وسط المركز".

وقال المصدر "أن امرأة تظاهرت بأنها تريد الاستفسار عن مصير ابنها المعتقل فيما إذا كان موقوفًا في مركز شرطة منطقة جلولاء أم لا فسمح لها أفراد الشرطة بالدخول".

وتابع المصدر أن "هذه المرأة تبين أنها تحمل حزامًا ناسفًا وفجرت نفسها وسط عدد من أفراد الشرطة وقوات الأمن الكردي الموجودين في المركز مما أدى إلى مقتل خمسة منهم على الفور".

وأضاف أن "الانفجار أدى أيضا إلى إصابة 12 آخرين بجروح، بعضهم في حالة خطيرة".

كان مصدر أمني عراقي قال أمس "إن (إرهابية) انتحارية ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها مساء أمس الثلاثاء قرب مركز شرطة ناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين /180 كلم شمال شرق بغداد/ مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص بينهم عدد من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين بينهم عدد من رجال الشرطة أيضا".

يذكر أن الهجمات بواسطة النساء الإنتحاريات في محافظة ديالى ظاهرة مستمرة وتستخدم وفقًا للمراقبين من قبل تنظيم القاعدة الذي ينشط هناك بالرغم من العمليات الأمنية التي تطبقها الحكومة والقوات الأمريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى