في مؤتمر سيسكو في عدن.. محافظ عدن:اعتماد تكلفة مبنى مركزي لإعداد الرسومات والتصاميم الهندسية في ميزانية 2009

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
افتتحت فعاليات المؤتمر الإقليمي لمسئولي أكاديميات (سيسكو) في العالم العربي، التي تنظمها المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية صباح أمس في قاعة (الفقيد محمد علي لقمان) بمبنى جامعة عدن.

وناقش المؤتمر الذي شارك فيه حوالي (150) مشاركا من المؤسسة العامة للاتصالات وجامعة عدن والمعهد العام للاتصالات من (9) محافظات عددا من القضايا المتعلقة بشبكات الكمبيوتر (سيسكو) وتقنية الجيل الثاني للشبكات الهاتفية والخدمات الحديثة.

وتحدث الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن خلال المؤتمر قائلا: «انعقاد المؤتمر الإقليمي لمسئولي أكاديميات سيسكو في العالم العربي، يأتي للتعرف على التقدم العالمي في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه أكاديمية سيسكو العالمية في مجال التدريب والتأهيل لخريجي الجامعات والمعاهد الفنية وفي مجال الشبكات وتقنية المعلومات».

وأكد المحافظ«أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي تلبية لتوجيهات القيادة السياسية، وترجمة حقيقية لما جاء في برنامج الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، الذي شدد على أهمية التأهيل العلمي والتدريب التخصصي للخريجين من المعاهد والجامعات لتطوير المهارات الفنية والمهنية».

وأوضح أنه «تمَّ اعتماد تكلفة مبنى مركزي لإعداد الرسومات والتصاميم الهندسية، في ميزانية العام القادم 2009، وإنزال المناقصة وإقرارها من قبل اللجنه العليا للمناقصات، وسيتم وضع حجر الأساس، ومباشرة العمل خلال الشهر القادم بمناسبة احتفالات بلادنا بعيد 22 مايو المجيد».

وأكد المحافظ «أن المركز يهدف إلى تقديم الخدمات المختلفة للمستفيدين، وتحسين أداء المؤسسات والشركات والمكاتب، بالإضافة إلى تطوير الكوادر البشرية المساهمة في تطوير البنية التحتية، والعمل على ربط المدارس والجامعات وكليات المجتمع والمعاهد التقنية كمرحلة أولى من أجل رفع مستوى التدريب والتأهيل، وزيادة فرص العمل في مختلف المجالات، وكذا الإسهام في تكوين الخبرات المحلية في مجالات تصميم وبرمجة الأنظمة وإدارتها وصيانتها لمواكبة التغييرات الخاصة بالأعمال الإلكترونية، وإيجاد الرابط المباشر بين السلطة المحلية وأجهزتها وبين المواطنين».

واختتم قائلا: «نأمل من أكاديمية سيسكو العلمية أن تدعم محافظة عدن في هذا المشروع، من خلال المساعدة في الحصول على بعض البرامج، وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في هذا المركز».

وتحدث م.محمد الزمزمي مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية - عدن بالنيابه عن م.كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قائلا: «ينعقد هذا المؤتمر اليوم ونحن نتطلع إلى أن تكون مدينة عدن مدينة رقمية بحلول عام 2010، وبناء على توجيهات الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية نعمل على إعداد البرامج اللازمة للمرافق الحكومية لخلق مناخات عمل متنوعة بأعلى مستوى، لخدمات المواطنين والمستثمرين، وكذا تهيئة المعلومات اللازمة لمتخذي القرارات في المرافق المختلفة، والاهتمام بتنمية الموارد البشرية من خلال تدريبهم على استخدام الوسائل الحديثة سعيا نحو تحقيق رؤية قيادة المحافظة في تطبيق مبدأ التعاملات الإلكترونية لكل الخدمات».

وأكد «أن هذا العصر هو عصر تقنية المعلومات، والتحول من اقتصاد الموجودات إلى اقتصاد المعلومات».

كما تحدث م.محمد أحمد الطويلي عميد المعهد العام للاتصالات مستعرضا نشاط شركة أكاديمية سيسكو وبرنامج الشبكات، وتطرق إلى البيئة التعليمية في أكاديمية سيسكو.

وتمَّ في المؤتمر استعراض عروض تقييمية، حيث استعرض م.مؤمن سليمان المدير الإقليمي لشركة سيسكو برامج أكاديميات سيسكو العالمية، وقدم م.عادل بن محمد محيي الدين من شركة سيسكو عرضا عن سرية شبكات المعلومات، كما استعرض م.عامر هزاع خدمات القيمة المضافة (ADSL&Data Network) والخدمات الحديثة في قطاع الاتصالات (NGN+MPLS)، وقدم المهندسان نصر أحمد فارع و أنور باسلوم عرضا عن استخدام الألياف الضوئية Q&A.

وفي ختام المؤتمر تمَّ توزيع الشهادات التقديرية بحضور الدكتور عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن والأخ أحمد سالم ربيع علي الوكيل المساعد والعقيد عبدالله عبده قيران مدير أمن محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى