لجنة برئاسة الزبيدي للاطلاع على مشاكل الأراضي بعد توجيهات رئاسية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كلف الأخ د.صالح حسن سميع وزير شؤون المغتربين لجنة برئاسة الأخ عبدالرحمن علي الزبيدي المدير العام لترويج الاستثمار بالوزارة للنزول الميداني إلى كل من عدن ولحج وحضرموت والمهرة للاطلاع على قضايا الأراضي التي وردت ضمن توجيهات الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح للأخ رئيس مجلس الوزراء.

وفي تصريح لـ «الأيام» ذكر الأخ عبدالرحمن الزبيدي أن اللجنة ستقوم بزيارة كل من عدن ولحج وحضرموت والمهرة مطلع الأسبوع القادم للقاء المغتربين في تلك المحافظات، والإطلاع على الصعوبات والعوائق التي تواجههم.

وقال الزبيدي إن الإدارة العامة لترويج الاستثمار استلمت العديد من شكاوى المغتربين حول الأرض التي تم تأميمها قبل الوحدة، وأيضا الأراضي التي صرفت بعد الوحدة بطرق غير قانونية من قبل عقارات الدولة، ولاسيما رجال المال والأعمال الذين أممت أراضيهم قبل الوحدة وتعرضت أراضيهم للسطو بعد الوحدة من قبل بعض الخارجين عن القانون، مشيرا إلى أن تلك القضايا موجودة في كل من عدن وساحل حضرموت ووادي حضرموت، حيث أن المغترب الشيخ باسلمى صرفت أرض داخل فندقه لأحد القضاة من قبل عقارات الدولة.

واوضح الزبيدي قائلا: «كما أن تجاهل السلطة المحلية في وادي حضرموت لقضايا المغتربين كان سببا في توقيف العمل في الكثير من المشاريع في الوادي، من أهمها توقيف العمل في حي القصور التابع للمستثمر الشيخ العويني، وأيضا مزرعة منصب آل الزبيدي شيخ قبيلة الزبيدي، والمعرف الرسمي للقبيلة في دولة الإمارات العربية».

وأفاد الأخ المدير العام لترويج الاستثمار بوزارة المغتربين أن توجيهات الأخ الرئيس للأخ رئيس مجلس الوزراء الخاصة بحل قضايا الأراضي التي تم تأميمها قبل الوحدة وأيضا الأراضي التي صرفت بعد الوحدة بطرق غير قانونية كان لها أثرها في نفوس الأخوة المغتربين، ولاسيما رجال المال والأعمال الذين أممت أراضيهم قبل الوحدة، وتعرضت للسطو عليها بعد الوحدة من قبل الخارجين عن القانون.

وطالب الأخ الزبيدي الأخوة المغتربين بإحضار الوثائق التي تؤكد ملكيتهم للأراضي التي تم تأميمها، وأيضا الأراضي التي صرفت بعد الوحدة وهي ملك لهم إلى مكاتب الوزارة في تلك المحافظات، لتكون ضمن التقرير الذي سترفعه اللجنة للأخ الوزير لمتابعة حل تلك القضايا مع الجهات المعنية.

وأفاد الزبيدي أن اللجنة سوف تقوم بتسجيل حديث للإخوة المحافظين حول الضمانات التي تقدمها السلطة المحلية للمستثمر المغترب الذي ليس لديه الوقت الكافي للمتابعة، وسوف يكون هذا الحديث ضمن الفيلم الثاني لترويج الاستثمار بين أوساط المغتربين، ستنتجه الإدارة العامة لترويج الاستثمار في وزارة شؤون المغتربين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى