الهيئة التنفيذية للحراك الشعبي بالضالع تحذر السلطة من إصرارها غير المبرر في ضرب الاحتجاجات السلمية

> الضالع «الأيام» محمد الحيمدي:

> عقد أمس اجتماع موسع للهيئة التنفيذية للحراك الشعبي والنضال السلمي والهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين وشباب بلا عمل ومناضلي الثورة بمحافظة الضالع، ترأسه الأخ صلاح قائد صلاح الشنفرة عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة التنفيذية للحراك الشعبي والنضال السلمي بالضالع، لمناقشة الأوضاع التي تعيشها محافظة الضالع وعموم المحافظات الجنوبية.

وقد صدر عن الاجتماع بيان وصف بالهام، حيا «بحرارة صمود وصبر أبناء الضالع والمحافظات الجنوبية كاملة في وجه الحملات العسكرية لتدخل بحربها الثانية على الضالع وردفان وكرش والمسيمير وأبين، ويمر على تلك المناطق شهر كامل وهي تعيش حالة طوارئ وحصار عسكري وأمني واستخباراتي غير مسبوق».

كما حيا البيان «قيادة ورموز وناشطي الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية الصامدين في المعتقلات والسجون»، مطالبا «بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين بدون قيد أو شرط، ووقف المحاكمات السياسية الكيدية على خلفية الاحتجاجات السلمية».

وحمل البيان السلطة «المسئولية الكاملة عن تبعات الحالة الصحية والنفسية السيئة، التي يعيشها المعتقلون لاسيما الوضع الصحي المقلق للمناضل الجسور حسن باعوم، الكف عن ممارسة الأساليب الاستخباراتية والأمنية من قبل زوار الفجر، معالجة الجرحى ومحاكمة كل مرتكبي هذه الأعمال القمعية وإعادة ممتلكات ووثائق جمعيتي المتقاعدين العسكريين والمدنيين ومناضلي الثورة، التي نهبت من قبل أجهزة الأمن المنتشرة بالضالع، الكف عن انتهاك واستفزاز مشاعر أبناء المحافظات الجنوبية، والمتمثلة بأعمال التفتيش الاستفزازي والتعريف بالبطاقة الشخصية كنوع من الفرز المناطقي».

محذرا السلطة من «إصرارها غير المبرر في ضرب الفعاليات الاحتجاجية السلمية، لأن نتائجها ستكون عكسية وبالتالي قد تخرج وتجبر هذه الفعاليات والاحتجاجات السلمية عن طابعها السلمي الذي تمارسه في نضالها منذ بدأت».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى