رشيد تعز يقهر وحدة صنعاء بثلاثية عصام ياسين وحيدر منصور

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
قاد اللاعبان عصام ياسين وحيدر منصور فريقهما رشيد تعز إلى فوز غال ومستحق على حساب وحدة صنعاء في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الشهداء بتعز ضمن مباريات الأسبوع الثامن بثلاثية مقابل هدف سجلت على مدار الشوطين مكنت الرشيد من الثأر لخسارته في الذهاب بصنعاء.

تقدم الرشيد وتعادل قاتل

رغم أن الوحدة كان هو البادئ بتشكيل الخطورة عن طريق محسن عبد الرقيب الذي كان يعتمد على تمويلات علاء بيضون والتي أضاع واحدة منها في د(8) عندما استقبل محسن الكرة وأرسلها فوق العارضة، ولكن رد الرشيد كان قويا على هذا التهديد، حيث حملت د(12) معها فرحة كبرى لمحبي الأخضر عندما مرر بسام حمدي كرة مقشرة نحو زميله عصام ياسين الذي كان نجم المباراة وسدد الكرة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى الوحدة..حاول بعدها الوحدة العودة إلى أجواء المباراة، وكان إن تحصل على كرة ثابتة لم يستفد منها.. وتمكن الرشيد بعد ذلك من فرض سيطرته على الملعب وأضاع مهاجمه مركب جبر في د (21) فرصة ثمينة كانت كافية للتعزيز عندما توغل في العمق الدفاعي للوحدة وتمكن من تجاوز المدافعين وبدلا من أن يسدد في الزاوية البعيدة أرسل الكرة نحو زميله عصام ياسين الذي لم يتمكن من استثمارها لبعده عن منطقة الخطورة..ورغم حصول الوحدة على كرات ثابتة إلا أنه لم يحسن استغلالها.. وبينما الشوط يلفظ أنفاسه تعرض محسن عبد الرقيب للإعاقة في المنطقة المحرمة للرشيد لم يتوان الحكم أحمد قائد في إطلاق صافرته معلنا ركلة جزاء للوحدة تقدم لها السوري علاء بيضون محرزا منها هدف التعادل.

شوط أخضر وانهيار أزرق

رغم أن الوحدة دخل هذا الشوط عازما على تعزيز النتيجة واستحوذ منذ الدقائق الأولى على مجرياته إلا أنه سرعان ما أصيب لاعبوه بالجمود وقلت فاعليتهم ولم يظهر لاعبوه بعد ذلك إلا فيما ندر.. ففي د(3) أرسل علاء بيضون كرة قوية علت العارضة بقليل، بدأ بعدها الفريقان مجاراة البعض وبذلا الكثير من الجهد في استخلاص الكرة والبقاء في منطقة الوسط دونما تشكيل خطورة على المرمى.

وفي د(18) تحصل الرشيد على كرة ثابتة نفذها تميم حميد الذي نزل في هذا الشوط لكن كرته لم تكن مركزة ليرد عليه بيضون بتسديدة قوية صدها حارس الرشيد ببراعة متناهية وحملت د (22) معها الخروج من الرتابة، حيث تحصل الرشيد على ركلة جزاء إثر تعرض حيدر منصور للإعاقة، تقدم لها عصام ياسين محرزا منها هدف التقدم للرشيد ولم يكن لاعبو الوحدة بعد ذلك سوى أجسام تجري بدون غاية، وبان عليهم الاستسلام بل وانهار بعضهم ولم تكن اللياقة البدنية في دقائق هذا الشوط كافية لمجاراة لاعبي الرشيد الذين هاجموه بنهم شديد مكنهم من إحراز الهدف الثالث في د (23) عندما اخترق مركب جبر دفاعات الوحدة ومرر الكرة نحو حيدر منصور والذي أحرز منها الهدف، ولم تأت الدقائق الباقية بجديد سوى توهان وحداوي ويقظة رشيدية، ولكن الدقيقة(42) سجلت انفرادة لمحسن كاد أن يقلص الفارق للوحدة لكن يقظة حارس الرشيد حالت دون ذلك لينتهي اللقاء بفوز مستحق للرشيد 1/3.

فلاشات

- أدار اللقاء الحكم الدولي أحمد قائد وساعده حميد عثمان ومحمد المعمري ورابعا أنور علي توفيق وراقبه عبدالله سالم والذي ظل لفترات مشغولا بالتلفون، وفنيا ناجي أحمد حسن ومن الفرع أمين على ناجي

- أشهر الحكم البطاقة الصفراء خمس مرات لحسن عبدالله ويوسف عثمان وبسام حميد وشقيقه تميم حميد من رشيد تعز، فيما نالها من الوحدة محمد مساعد.

- وزعت بين الشوطين جوائز للجمهور مقدمة من البنك التجاري.

- نقلت المباراة عبر إذاعة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى