المجاري تطفح أمام المجمع الصحي بالظهار و لاحياة لمن تنادي

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
بدلاً أن يذهب المواطن إلى المجمع الصحي بمديرية الظهار بقلب مدينة إب كي يتشافى من أي مرض يجد العكس نظراً لطفح المجاري أمام بوابة المجمع وبوابة مكتب الصحة بالمديرية بشكل يزكم الأنوف ويجلب الأمراض.

«الأيام» زارت المجمع والمكتب ونقلت بالصورة تلك المجاري أمام البوابة الرئيسية مع أن المبنى جديد والشارع الأسمنتي جديد، ولكن المقاول لم يراع كيف يتم عمل الصبة الأسمنتية فوق ماسورة المجاري. هذا ما ذكره مدير المجمع ياسر عبدالعزيز قائلاً بأن المجاري طافحة ولها أكثر من 25 يوما «وقد تقدمنا ببلاغات إلى السلطة المحلية والجهات المعنية، ولكن لا حياة لمن تنادي، حتى المياه والصرف الصحي حضروا وقالوا ماذا نفعل بعد أن كسرت الماسورة الرئيسة للصرف ومن الضروري إعادة تخريب الصبة الأسمنتية للشارع من جديد، وهذا يتطلب وقتا». وأضاف بأن «المجمع الصحي تنقصه الكثير من المعدات والأجهزة الطبية، ونحن قد طالبنا وإن شاء الله تتوفر مع الوقت.

وتصور يا أخي أن المجمع والشارع الذي يمر أمامه افتتح بمناسبة 22 مايو، ويعتبر بحكم الجديد ، ولكن الإهمال بالمشاريع وعدم وجود الرقابة بالشكل السليم يؤدي إلى الإهمال وإلى طفح المجاري وغيرها».

بعد ذلك أوضح د. نجيب الكينعي مدير الصحة العامة في المديرية قائلاً «بأن المديرية تعتبر من أكبر المديريات بالمحافظة، وبالإضافة إلى هذا المجمع هناك أربعة مجمعات طبية تم إنشاؤها مؤخراً، ولكن ينقصها الأثاث والأجهزة الحديثة، وهذا المجمع يقع في قلب المدينة، وكما تشاهد نحن نعمل بكل الإمكانيات والكادر الطبي متوفر والمرضى يحضرون بشكل مستمر ومياه المجاري أمام بوابة رئيسية... صرخنا ولا مجيب حتى الآن ، لأن مقاولي الطرقات هم السبب، وتصور بأن مبنى المجمع والمكتب لا توجد لهما دعائم وأساسات قوية حتى يتم رفع دور ثانِ وثالث.. مشاريع شيلني أشيلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى