ندوة علمية عن مرض العيون والطرق الحديثة للعلاج يقيمها مركز الدكتور علي علوي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> نظم مستشفى ومركز الدكتور علي علوي لجراحة العيون وتصحيح النظر بالليزك ندوة علمية عن مرض العيون والطرق الحديثة للعلاج، بالتعاون مع كلية الطب وجمعية أطباء العيون، وبمشاركة شركة «Alcon International».

وتأتي هذه الندوة التي أقيمت في قاعة فندق (الشيراتون) بالتواهي محافظة عدن مساء أمس الأول الخميس بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس مستشفى الدكتور علي علوي في تعز، والذكرى الثالثة لتأسيس مركز د.علي علوي لجراحة العيون وتصحيح النظر بالليزك بعدن.

وفي افتتاح أعمال الندوة تحدث الدكتور علي علوي قائلا: «هدفنا من إنشاء هذه المواقع هو تقديم خدمات نوعية قابلة للتحديث وتوازي ما يحصل عليه المريض في الدول المتقدمة، ونستضيف اليوم أطباء وجراحين عالميين من جمهورية التشيك، لكي نستفيد من تبادل الخبرات المشتركة، وكذا التعرف على ما يقدمونه من خدمة لمرضاهم ومجتمعاتهم حتى نواصل مسيرتنا على الطريق الصحيح».

وتطرق د.علي علوي في حديثه الى مسيرة العمل التي امتدت ثمانية عشر عاماً وقال: «هذه المسيرة بدأت بحلم وفكرة ورغبة دخلت بعدها مجال التنفيذ الفعلي لتقديم خدمات نوعية، وقد واجهت الكثير من الصعاب التي تطلبت مني جهودا كبيرة وتضحيات أسرية أوصلتني إلى هذا المستوى.. والحمد الله أشعر بالرضى عن هذا النهج الذي انتهجناه، حيث ساهمنا بشكل فعال ومميز في كتابة تاريخ طب العيون الحديث في اليمن، وأهم مميزات هذا النهج إرساء مركز متطور علميا يستطيع أن يستقطب أطباء وجراحين عالميين يعطونه خبراتهم العلمية والنظرية».

وأضاف قائلا:«إن البلاد لا تتطور إلا بأبنائها الذين حصلوا على فرص التعليم وميزة التميز كطلاب علم بأن لا يقتنعوا بما هو متوفر ومتاح ولكن عليهم البحث والتحسين وتوسيع خدماتهم»، مؤكدا على أن «فرص الاستثمار في المجال الطبي أتيحت بجهود ومصادر مالية متنوعة، وعليها أن تدعم الخدمات الطبية أولاً من حيث العدد، وثانيا من حيث الجانب النوعي للخدمة المقدمة».

وقال د.علي علوي:«مازلنا نبذل الجهود الكبيرة لإنشاء العيادات الاستشارية التخصصية، وسيتم قريبا تدشين العيادة الاستشارية للجلوكوما وعيادة طب الأطفال وكذا استكمال عيادة الشبكية».

من جانبه أكد الدكتور علي عوض، مدير مركز الدكتور علي علوي لجراحة العيون بعدن «أن المركز حقق نتائج مبهرة للمرضى الذين أجريت لهم داخل المركز عمليات جراحية في مجال تصحيح النظر بالليزك وزراعة القرنيات والعدسات الصلبة ما لم تتحقق للمرضى الذين عملوا نفس هذا العمليات في الخارج»، مشيراً إلى «أن المركز وصل إلى أحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب العيون، وكلف ذلك المركز مبالغ هائلة من أجل توفير هذه الأجهزة والخبرات والكفاءات الأوروبية للعمل في المركز، وحقق المركز نتائج إيجابية على مستوى الجمهورية ليس لها مثيل».

واشتملت أعمال الندوة على محاضرات ألقيت من قبل البرفيسور كورينتا جيري، والبرفيسور نوفاك يان حول أمراض العيون منها المياه البيضاء عند الكبار والأطفال، وزراعة العدسات للأطفال والعمليات الجراحية للمياه الزرقاء، وكذا العمليات التجميلة.

حضر الندوة د.أحمد مثنى ناصر البيشي، مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة بعدن، وعدد من الأطباء العاملين في مجال طب وجراحة العيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى