رئيس اتحاد نقابات العمال في عدن في احتفال عمال صندوق النظافة باليوم العالمي للعمال:في أي بلد من بلدان العالم أصبح عمال الخدمات يتبؤون مكانة أكبر

> عدن «الأيام» إياد عماد غانم:

>
نظم أمس في قاعة المؤتمرات بمديرية المعلا محافظة عدن صندوق النظافة وتحسين المدينة عدن فعالية الاحتفال باليوم العالمي للعمال بحضور الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن.

وفي الحفل، الذي بدأ بالغناء والتصفيق الحار، أكد الأخ قائد راشد، المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين، دور العمال في إبراز الوجه الجمالي لمحافظة عدن، وأشار إلى أن هناك تأمينا صحيا للعاملين، وأن الدولة تولي جل الاهتمام لتحسين أوضاع العاملين في صندوق النظافة والتحسين وعمال التشجير والتوعية الصحية في عدن.

من ناحيته أوضح الأخ عثمان كاكو، رئيس اتحاد النقابات في عدن أن «في أي بلد من بلدان العالم أصبح عمال الخدمات يتبؤون مكانة أكبر»، موضحا دور نقابة البلديات في محافظة عدن، وقال إن الاحتفال يأتي بعد مرور أيام من يوم الديمقراطية، مؤكدا أن الديمقراطية «تبدأ من أدنى، وحين يحس المواطن أن الديمقراطية ستنقله من موقع إلى آخر سيكون معها». وقال إننا «نرفض الإملاءات والتمثيل الحزبي في انتخابات المحافظين، وإن المهم أن يكون هناك خيار للناس». وقال أيضا: «نحن مع التنمية البشرية وتأمين الأمن السياسي وتأمين الأمن الاقتصادي وتأمين الأمن الغذائي والبيئي لكل العمال».

وأضاف: «مطالبنا يجب أن تتمرحل عبر مراحل من أجل العمل المشترك مع قيادة المحافظة». وأشار إلى أن المهم هو تكملة المشوار لبناء عدن الحديثة.

بعد ذلك ألقى الأخ أحمد الكحلاني محافظ عدن كلمة أشار فيها إلى الجهود المبذولة من صندوق النظافة في المحافظة، وقال: «متى ما يتحمل العامل ويعمل بإخلاص، فسوف نوفر له كل الإمكانيات وكل الحقوق، ونشعر بالسعادة حين نرى التعاون بين أفراد المجتمع، وتكون هناك حملة نظافة واسعة».

وقال: «إن أبناء عدن طيبون ويحبون النظافة والقانون، وإنها مدرسة يتعلم منها من قدم إليها، ويجب أن يكون هناك نصح لمن يقوم عليها»، مضيفا «علموا من لم يتعلم من أي مكان كان».

وفي المناسبة قدمت مسرحية وأناشيد من طالبات مدرسة الزهراء بالمعلا، عبرت عن كيفية التعاون بين الأفراد للحفاظ على المدينة، وكانت بمثابة توعية.

وقام محافظ عدن بتكريم العمال من جميع مديريات المحافظة في صندوق النظافة والتحسين وعمال التشجير والبيئة والصحة.

حضر الاحتفال عدد من المسئولين وشخصيات اجتماعية ومشاركون من عمال النظافة والتشجير والتوعية الصحية وبعض الضيوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى