مقتل فلسطيني وجرح خمسة آخرين في توغل للجيش الاسرائيلي شرق خان يونس

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أمس الأحد ان فلسطينيا قتل وجرح خمسة اخرون بينهم ثلاثة من ناشطي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر ان "حسام النجار (40 عاما) استشهد خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي في قصف على بلدة خزاعة حيث سقطت قذيفة دبابة على منزله".

واضافت ان "احد افراد عائلته اصيب بجروح" في هذا القصف.

ولم يعرف ما اذا كان النجار ناشطا او مدنيا.

واوضحت المصادر ان "اربعة فلسطينيين اخرين اصيبوا خلال العملية نفسها، بينهم ثلاثة من ناشطي كتائب القسام في غارة اسرائيلية بينما اصيب الرابع بعيار ناري في الرأس".

واوضح شهود عيان ان عددا من الآليات العسكرية والجرافات الاسرائيلية توغلت فجر اليوم (أمس) في بلدة خزاعة وسط غطاء من الطيران الحربي الاسرائيلي بينما واصلت الجرافات العسكرية الاسرائيلية تجريف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية.

وقالت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية شنت عملية ضد "بنى تحتية ارهابية" في المنطقة و"هجما جويا على ناشط مسلح كان يقترب من القوات" الاسرائيلية.

وذكر شهود عيان ان القوات الاسرائيلية بدأت ظهر أمس الأحد الانسحاب من قطاع غزة.

وتشن اسرائيل بشكل شبه يومي عمليات توغل في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ حزيران/يونيو 2007، مبررة هذه الهجمات بضرورة وقف اطلاق الصواريخ من القطاع على البلدات الاسرائيلية المجاورة.

وقتل 450 شخصا على الاقل غالبيتهم من الفلسطينيين في اعمال عنف منذ تحريك مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية في اعقاب مؤتمر انابوليس الدولي في الولايات المتحدة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى