العميد السعدي:ندعو القوى الحية للضغط على السلطة

> عدن «الأيام» خاص:

> أدلى العميد علي محمد السعدي، عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين بتصريح لـ«الأيام» جاء فيه:

«عقد مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين قسراً عسكريين وأمنيين اجتماعه الاستثنائي يوم السبت الموافق 3 مايو الجاري، وخرج المجلس بجملة من القرارات المهمة حول المستجدات على الساحة الجنوبية.

وأقر المجلس أن تتولى اللجنة - التي تم تشكيلها في اجتماع عدن السابق للأشهر الماضية والمكونة من ستة أشخاص ـ قيادة عمل المجلس.

كما أقر المجلس في اجتماعه هذا التنسيق الفاعل بين مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين الأعلى وبقية الفعاليات السياسية الناشطة في الحراك الجنوبي من جمعيات وملتقيات التصالح والتسامح وأحزاب سياسية في الجنوب، وتنشيط الاحتجاجات الجنوبية للمطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين على ذمة الحراك الجنوبي وعلى رأسهم المنقولون من سجون عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى صنعاء.

وعبر المجلس عن رفضه المطلق للمسرحية السياسية التي تقدم عليها السلطة تحت مسمى (انتخاب المحافظين) ودعا الجميع إلى عدم الانجرار وراء هذه المسرحية.

كما دعا مجلس التنسيق الأعلى كل القوى الحية من أحزاب سياسية وشخصيات اجتماعية وثقافية في الشمال إلى الوقوف مع أبناء الجنوب في نضالهم السلمي وتحريك الشارع في الشمال للضغط على السلطة للاعتراف بالقضية الجنوبية العادلة وهي أن حرب صيف 94 الظالمة أقصت الجنوب شريك الوحدة الأساسي وحولته إلى غنيمة وفيد، وكرست ممارساتها لطمس التاريخ والهوية الجنوبية.

كما أكد المجلس في اجتماعه هذا أن الحلول تكمن في الاعتراف بالقضية الجنوبية وأن القوة والاعتقالات والمطاردات لا تؤدي إلى حلول بل تجر الأمور إلى مربعات خطيرة الكل في غنى عنها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى