جمعية حماية المستهلك تحث رئيس الحكومة على التحرك الشخصي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بخفض أسعار القمح والدقيق

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بيانا بشأن التراجع في أسعار القمح والدقيق في السوق العالمية.. جاء فيه:

«تابعت الجمعية ومعها المستهلكون في اليمن أنباء التراجع في أسعار القمح والدقيق في السوق العالمية بنسبة تصل إلى %30 مما شكل بشارة لملايين المستهلكين الذين وقعوا تحت تأثير الارتفاعات الحادة التي لا سابق لها في أسعار السلع الأساسية وفي مقدمتها القمح والدقيق.

والجمعية إذ تعبر عن ثقتها بأن الحكومة ورئيسها دولة الدكتور علي محمد مجور قد أخذت وتأخذ بعين الاعتبار أعباء وتبعات الزيادة الحادة في أسعار القمح الدقيق خلال الشهور الستة الماضية على السواد الأعظم من المستهلكين الذين يقبعون تحت وعند مستوى خط الفقر. ونظرا لأن اليمن تعتمد آلية السوق فإن الجمعية لعلى ثقة بأن الحكومة ستسارع إلى إلزام كبار المستوردين ببيع القمح والدقيق وفق القيمة السعرية المعلنة في السوق الدولية وبالمستوى نفسه الذي يقوم من خلاله المستوردون بإضافة الزيادة المعلنة عالميا في أسعار السلع نفسها.

كما وتهيب الجمعية برئيس الحكومة التحرك الشخصي واتخاذ الإجراءات الكفيلة بخفض أسعار القمح والدقيق تنفيذا للتوجيهات السديدة لفخامة رئيس الجمهورية الذي كان قد دعا إلى سرعة خفض أسعار هاتين السلعتين الأساسيتين استجابة لمؤشر التراجع المسجل دوليا في أسعارهما وبما يخفف من الأعباء المعيشية الثقيلة التي يتكبدها المستهلك من أجل الحصول على لقمة العيش الأساسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى