طلاب وطالبات كليات جامعة عدن يعتصمون مطالبين بالإفراج عن المعتقلين

> عدن/يافع/ردفان «الأيام» متابعات:

>
كلية الهندسة بعدن
كلية الهندسة بعدن
نظم طلاب وطالبات كليات التربية والهندسة والعلوم الإدارية والحقوق والاقتصاد بجامعة عدن ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية - عدن، صباح أمس اعتصامات سلمية مطالبين بإنهاء عسكرة الحياة الجامعية والإفراج عن المعتقلين في السجون على ذمة الحراك السلمي.

معهد أمين ناشر بعدن
معهد أمين ناشر بعدن
وصدر عن الطلاب المعتصمين بكليات جامعة عدن بيان احتجاجي أعلنوا فيه استمرار اعتصاماتهم السلمية حتى الإفراج عن المعتقلين ومنهم المعيد عادل إبراهيم عيسى مستنكرين إغلاق أبواب الكليات يوم 27 أبريل 2008م وتعطيل الدراسة معتبرين ذلك سابقة خطيرة في جامعة عدن

كلية الحقوق بعدن
كلية الحقوق بعدن
كما عبروا في بيانهم عن استنكارهم لقمع الاعتصامات السلمية والاعتداء على الطلاب والطالبات خلال الفترة الماضية مستهجنين موقف عميد كلية التربية بعدن إزاء اعتصامهم، الذي عبر أمامهم عن عدم مسئوليته إذا ما أقدمت قوات الأمن على اقتحام الكلية لقمع الاعتصام في إشارة منه إلى إنهاء الاعتصام وقبل أن يبادر بنفسه بسحب اللافتات من بعض الطلاب المعتصمين.

كلية التربية بردفان
كلية التربية بردفان
وذكر بيان الطلاب المعتصمين أن كليتي العلوم الإدارية والهندسة بعدن شهدتا انتشارا كثيفا لأفراد الأمن الذين حاولوا استفزاز الطلاب الذين حملوا صور المعتقلين الذين تم اعتقالهم ومداهمة منازلهم ليلا في الساعات الأولى من فجر 2008/4/1م.

ونظم طلاب معهد أمين ناشر للعلوم الصحية اعتصاما يوم أمس تضامنا مع زملائهم طلاب وطالبات جامعة عدن المحتجين مؤكدين في بيانهم الانضمام إليهم ووقوفهم معهم في مطالبهم بإنهاء عسكرة الجامعات والإفراج عن أهاليهم وذويهم من المعتقلين.

كلية العلوم الإدارية بعدن
كلية العلوم الإدارية بعدن
طلاب كلية التربية يافع يطالبون بالإفراج عن الناشطين وزملائهم المعتقلين

اعتصم طلاب كلية التربية يافع سلمياً صباح أمس في ساحة الكلية، وذلك في إطار الاعتصامات التي أقامها طلاب كليات جامعة عدن. وندد الطلاب المعتصمون سلمياً في حرم الكلية بسياسة السلطة تجاه استمرار اعتقال عدد من الناشطين ومن زملائهم من طلاب كليات الجامعة، بحسب قولهم.

ورددوا خلال الاعتصام الهتافات المطالبة بإنهاء عسكرة المدن والجامعات، والداعية إلى سرعة إطلاق سراح المعتقلين.

كلية التربية صبر بلحج
كلية التربية صبر بلحج
اعتصام سلمي لطلاب كلية التربية ردفان وطلاب ثانوية الفقيد عبدالمنتصر ناجي

نظم طلاب وطالبات كلية التربية ردفان صباح أمس الأحد اعتصاما سلميا داخل حرم الكلية.

وطالب المعتصمون بالإفراج الفوري عن المعتقلين ورفع الحملة العسكرية عن مديرية ردفان وإجراء انتخابات طلابية عاجلة تدافع عن حقوق الطلاب.

إلى ذلك نظم طلاب ثانوية الفقيد عبدالمنتصر ناجي في مديرية حبيل الجبر اعتصاما سلميا مماثلا وأصدروا بيانا طالبوا فيه بالإفراج عن جميع المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجماهيري ورفع كافة المظاهر المسلحة التي تحاصر ردفان وباقي المناطق الجنوبية، وعودتها إلى ثكناتها.

كلية التربية بيافع
كلية التربية بيافع
كما طالب المعتصمون بضرورة توفير بيئة آمنة ومناخ آمن للطلاب حتى يتسنى لهم مواصلة الدراسة، وتقديم الاعتذار لجميع الكليات التي طالها الاعتداء من قبل أفراد الأمن المركزي، وعلاج جميع الطلاب المصابين الذين تعرضوا للاعتداء وكذا المصابين على ذمة الفعاليات الاحتجاجية في المحافظات الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى