في البطولات المحلية الأوروبية :الإثارة والتشويق على الموعد في انجلترا وإيطاليا

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
سيكون التشويق والإثارة على الموعد في بطولة انجلترا لكرة القدم التي ستبوح بإسم بطل موسم 2007-2008 عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على ويغان، في حين يستقبل تشلسي على ملعبه بولتون في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب بفارق كبير من الأهداف ما يعني أن فوزه على ويغان سيمنحه اللقب بغض النظر عن نتيجة تشلسي مع بولتون.

وتلقى مانشستر يونايتد جرعة معنوية هائلة تمثلت بشفاء مهاجمه واين روني من إصابة في وركه، وأيضا قلب دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش.

ولن تكون مهمة مانشستر يونايتد سهلة وإن كان ويغان ضمن بقاءه في الدرجة الممتازة ذلك لأن الأخير لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة، واحتفظ بنظافة شباكه خمس مرات في مبارياته السبع الأخيرة كما أنه انتزع التعادل من تشلسي وآرسنال وليفربول.

بيد أن مانشستر في المقابل فاز في مبارياته الخمس التي جمعته بويغان في الدرجة الممتازة حتى الآن وأعرب لاعب وسط مانشستر أوين هارغريفز عن ثقته بقدرة فريقه على الفوز والاحتفاظ باللقب وقال :«لقد بذلنا جهودا كبيرة طوال الموسم وبات اللقب قاب قوسين أو أدنى منا، المعادلة بسيطة بالنسبة إلينا، الفوز سيمنحنا اللقب وسنلعب من أجله ونحن واثقون من تحقيقه».

أما أشلي كول مدافع تشلسي فحذر زملاءه من التركيز فقط على ما يجري على ملعب «جاي جاي ستاديوم» لأن ذلك قد يؤثر على مستوى فريقه وقال في هذا الصدد:«سيكون الأمر قاتلا إذا أهدرنا نقاطا أمام بولتون وتعادل مانشستر يونايتد مع ويغان، هذا السيناريو سيجعلنا أكثر حسرة على ضياع اللقب».

وأضاف:«كل شيء يجوز في عالم كرة القدم، ويجب أن نتذكر بأن ويغان انتزع التعادل منا على أرضنا، لكن في كل الأحوال علينا أن نتغلب على بولتون».

وفي المباريات الأخرى، يلعب برمنغهام مع بلاكبيرن، ودربي كاونتي مع ريدينغ، وإيفرتون مع نيوكاسل، وميدلزبره مع مانشستر سيتي، وبورتسموث مع فولهام، وسندرلاند مع آرسنال، وتوتنهام مع ليفربول، ووست هام مع أستون فيلا.

يذكر أن جميع المباريات ستقام غدا الأحد وبالتوقيت ذاته.

> أسبانيا

< بعد أن حسم ريال مدريد اللقب تتركز المنافسة على احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمنت فرق ريال مدريد وفياريال وبرشلونة البطاقات الثلاث الأولى، في حين تنحصر الرابعة بين أتلتيكو مدريد وبيتيس علما بأن الأول يتقدم بفارق 3 نقاط.

وتبرز مباراة دربي الأندلس بين بيتيس واشبيلية حيث يسعى الاول لمواصلة ضغطه على أتلتيكو قبل انتهاء الدوري بمرحلتين.

لكن بغض النظر عن النتيجة يحتاج بيتيس إلى تعادل أو خسارة أتلتيكو على أرضه أمام ديبورتيفو لا كورونا لأن فوز الأول سيجعله متقدما بفارق ثلاث نقاط ويتفوق على بيتيس في المواجهات بينهما هذا الموسم.

ويستقبل برشلونة الجريح مايوركا في آخر مباراة لمدربه فرانك رايكارد على ملعب «نوكامب» قبل أن يسلم منصبه إلى مدافع الفريق السابق جوزيب غوارديولا.

وكان مجلس إدارة برشلونة قرر تعيين غوارديولا خلفا لرايكارد بعد خروج الفريق الكاتالوني خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي.

وخاض غوارديولا 250 مباراة دفاعا عن ألوان برشلونة من 1990 و2001 وفاز معه باللقب المحلي ست مرات وبدوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب سرقسطة مع ريال مدريد، والميريا مع ريكرياتيفو هويلفا، وفياريال مع اسبانيول، وليفانتي مع فالنسيا، وأوساسونا مع مورسيا، وأتلتيك بلباو مع سانتاندر، وبلد الوليد مع خيتافي.

> إيطاليا

< يقف انترميلان على بعد فوز واحد من إحراز لقبه الثالث على التوالي عندما يستضيف سيينا على ملعب «سان سيرو» في المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وكان انترميلان أخفق في حسم الأمور في مصلحته الاسبوع الماضي بخسارته أمام جاره ميلان 1-2.

ويتقدم انترميلان بفارق 3 نقاط عن روما لكنه يتفوق على الأخير في المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم.

بيد أن ميلان نجح في بلوغ نهائي كأس إيطاليا الاربعاء الماضي بفوزه على لاتسيو 2-صفر إيابا ليلتقي روما أيضا.

ويغيب عن انترميلان مهاجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش وجناحه البرتغالي لويس فيغو، في حين يحوم الشك حول مشاركة مدافعه الروماني كريستيان شيفو.

في المقابل، يحتدم الصراع على البطاقة الرابعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا وتحديدا بين ميلان وفيورنتينا علما بأن الأول يتقدم بفارق نقطة واحدة فقط..ويلتقي ميلان مع نابولي خارج أرضه، في حين يستقبل فيورنتينا على ملعبه بارما.

وفي المباريات الأخرى، يلعب جنوى مع لاتسيو، ويوفنتوس مع كاتانيا، وليفورنو مع تورينو، وباليرمو مع سمبدوريا، وريجينا مع أمبولي، وروما مع أتالانتا، وأودينيزي مع كالياري.

> فرنسا

< لا مجال للخطأ أمام ليون الساعي إلى إحراز لقبه السابع على التوالي عندما يستضيف نانسي الثالث في مباراة لا تخلو من صعوبة في المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان ليون أهدر أربع نقاط في المرحلتين الاخيرتين بسقوطه في فخ التعادل مرتين وبات بتقدم بفارق نقطتين فقط عن بوردو الذي حقق فوزا ثمينا خارج أرضه الاسبوع الماضي ضد مرسيليا.

وعلى الرغم من أن ليون بلغ نهائي كأس فرنسا بفوزه على سيدان 1-صفر الاربعاء الماضي الذي سيخوضها في 24 الحالي، فإن تركيزه سيكون منصبا على المباراة ضد نانسي الذي قد تفتح له باب اللقب خصوصا في حال تعثر بوردو أمام سوشو.

وفي المباريات الاخرى، يلعب لومان مع مرسيليا، وليل مع لنس، ومتز مع لوريان، وموناكو مع أوكسير، وباريس سان جرمان مع سانت إتيان، ورين مع تولوز، وستراسبورغ مع كاين، وفالنسيان مع نيس.

> ألمانيا

< بعد أن حسم بايرن ميونيخ اللقب، وفيردر بريمن وشالكه البطاقتين الاخريين المؤهلتين إلى دوري الابطال، فإن المنافسة ستكون محصورة بالسباق نحو كأس الاتحاد الاوروبي وتحديدا بين ثلاث فرق هي هامبورغ وشتوتغارت وبدرجة أقل باير ليفركوزن.

ويواجه شتوتغارت خارج أرضه فولفسبورغ وهو يتقدم على ليفركوزن بفارق ثلاث نقاط أي أن الأمور في يده..في المقابل يحل هامبورغ ضيفا علىإينرجي كوتبوس الذي لا يزال يحتاج إلى بعض النقاط ليضمن بقاءه بين الكبار.

أما هامبورغ الذي كان مرشحا جديا لانتزاع بطاقة مؤهلةإلى دوري الابطال الموسم المقبل فإنه يريد الخروج على الأقل بمقعد في كأس الاتحاد الأوروبي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي هانزا روستوك مع باير ليفركوزن، ودويسبورغ مع بايرن ميونيخ، وهرتا برلين مع نورمبرغ، وكارلسروه مع بوخوم، وأرمينيا بيليفيلد مع بوروسيا دورتموند، وفيردر بريمن مع هانوفر وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى