كثرة (دق)فريق الهلال (فك) حديد فريق حسان بثلاثية في الدقائق الأخيرة!!

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
واصل فريق هلال الحديدة لكرة القدم إنتصاراته و واصل تحليقه في سماء ترتيب فريق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد أن حقق فوزاً (صعباً) على ضيفه القادم من وادي حسان فريق حسان أبين بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب العلفي بالحديدة ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر.

وقد يستغرب من لم يشاهد اللقاء.. كيف كان الفوز صعباً والهلال فائز بثلاثية بيضاء..ولكن استغرابهم سيزول عندما يعرفون أن الهلال افتتح التسجيل في (الدقيقة 78) من اللقاء بعد أن شن هجمات منظمة طوال شوطي اللقاء..وبالفعل فإن المثل القائل: (كثرة الدق يفك اللحام) كان متواجداً في هذا اللقاء عندما شكل الهلاليون ضغطاً متواصلاً منذ البداية على المرمى الحساني حتى جاءت الأهداف في الدقائق الأخيرة.

الحسانيون قدموا مباراة جميلة وتمكنوا من مجاراة الهلال خلال شوطي اللقاء باستثناء الدقائق الأخيرة..ورغم أن الهلال كان الأفضل فنياً في اللقاء بشكل عام، إلا أن لاعبي حسان قدموا أداءاً جميلاً وأماطوا اللثام عن المهارات الكروية التي تعودنا أن نراها دائماً في لاعبي محافظة أبين منجم المواهب الكروية في اليمن.

أول فرص اللقاء كانت لحسان بعد ربع ساعة من انطلاق المباراة عندما توغل وسيم القعر من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء الهلالية وأرسل كرة عرضية اجتازت حارس المرمى والمدافعين ومرت تماماً أمام مرمى الهلال واحتاجت إلى لمسة فقط لتدخل المرمى ولكن لم تكن هناك متابعة..بعدها بخمس دقائق يرد مهاجم الهلال ياسر باصهي بتسديدة قوية في أقصى يمين المرمى الحساني يتألق الحارس صالح عكف في صدها.. (الدقيقة31) شهدت تسجيل الهلال لهدف تم إلغاؤه بداعي التسلل ، والإلغاء حدث بعد أن أعلن حكم الساحة عن الهدف واحتفل لاعبو الهلال ولكن الجميع تفاجأ بقرار الحكم المساعد الذي لم يتنبه له أحد في البداية.

في (الدقيقة36) يستغل ياسر باصهي كرة عرضية ويرسل تسديدة رأسية قوية يصدها عكف بشكل جميل..وقبل نهاية الشوط الأول يطالب الهلاليون بركلة جزاء إثر تعرض ياسر باصهي لعرقلة من الخلف.

الشوط الثاني دخله الهلاليون بإصرار شديد كون الظفر بنقاط اللقاء سيكون له دور مهم في مسيرة الهلال نحو التتويج ببطولة الدوري، فشن الهلاليون هجمات منظمة وأحدثت التغييرات التي أجراها المدرب الوطني سامي نعاش فائدتها بدخول تامر حنش بديلاً عن ناصر غازي وعلي مبارك عوضاً عن أمجد خيران، في حين أنزل الوطني مكيش كلاً من ماجد حسين وصالح الشدادي، وأرسل أكرم الصلوي وعبد الله الصافي عدة تسديدات قوية كان لصالح عكف تصرفه الجيد معها، واستمر الضغط الهلالي مع بعض المشاكسات الحسانية.

ورغم الهجمات الهلالية المتلاحقة في الشوط الأول إلا أن الحسانيين كانوا يشنون بعض المرتدات بأسلوب تكتيكي جميل، وأزعج اللاعبون الدفاعات الهلالية عن طريق وسيم القعر ونزار رزق وجمال العولقي وسامي كرامة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بإثنتي عشرة دقيقة يراوغ أكرم الصلوي مجموعة من لاعبي حسان ومن على خط منطقة الجزاء يسدد بأسلوب جميل تجتاز مدافعي حسان وتعانق الشباك الحسانية لتهتز المدرجات الهلالية واحتفل لاعبو الهلال بهذا الهدف بطريقة (هستيرية) كون الهدف جاء بعد عناء طويل وبعد (استبسال) و(مقاومة) شديدة من لاعبي حسان.

الهدف الهلالي رفع من معنويات أصحاب الأرض في حين سعى الضيوف لإدراك التعادل، وبعد أربعة دقائق سدد مدافع الهلال الدولي محمد صالح يوسف تسديدة عالية من منتصف (ملعب الهلال) لتصل الكرة إلى مرمى حسان الذي تواجد فيه صالح عكف وفي مكان مناسب للإمساك بالكرة، إلا أن الكرة اصطدمت بيد صالح عكف ودخلت المرمى بشكل غريب ليسقط عكف ويندم ويصاب بحالة احباط وحزن شديدين،بينما كان يحتفل الهلاليون بهدفهم الثاني..ولم يتمكن صالح عكف من مواصلة اللقاء بعد إصابته بـ(صدمة نفسية) شديدة ويقوم زملاؤه لاعبو حسان ولاعبو الهلال بتشجيعه ومحاولة تطييب خاطره، إلا أن عكف لم يتمكن من مواصلة اللعب وخرج من المباراة.

وفي الوقت بدل الضائع يتمكن البديل الناجح علي مبارك من التوغل في الجهة اليمنى لمنطقة جزاء حسان ويسدد كرة قوية تسكن الشباك الحسانية، ليعلن الحكم الوحيشي بعدها عن انتهاء المباراة بفوز الهلال بثلاثة أهداف نظيفة.

لقطات

* حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد اليمني العام لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية بمحافظة الحديدة.

* حصل لاعب الهلال أكرم الصلوي على جائزة أفضل لاعب في اللقاء والمقدمة من شركة عبد الجليل ردمان وقدرها خمسة آلاف ريال.

* وسيم القعر لاعب حسان قدم مباراة جميلة ومستوى جيدا ذكرنا بمستواه الذي عهدناه من وسيم في فترات سابقة.

* صالح عكف حارس مرمى حسان قدم طوال المباراة مستوى رفيعا وتألق في الذود عن مرماه ببسالة واقتدار، بل إنه قدم في عدة لقطات فواصل من المراوغة مع مهاجمي الهلال أثارت إعجاب الحاضرين، ودخول مرماه الهدف الهلالي الثاني بتلك الكيفية لا يقلل من شأنه، لان مثل هكذا أخطاء تحدث مع حراس عالميين ومخضرمين.

* موقف جميل من محمد صالح لاعب الهلال عندما توجه إلى صالح عكف ليشجعه ويحفزه على الرغم من أنه هو صاحب الهدف الذي أثر على عكف!

* حسان فريق قوي خسر من الهلال بصعوبة في اللحظات الأخيرة، وفوز الهلال عليه بثلاثية هي بمثابة رسالة إنذار من الهلاليين لباقي المنافسين بأن الهلال في طريقه إلى تحقيق بطولة الدوري الغائبة عن الخزائن الهلالية.

* أدار اللقاء على الساحة الحكم أحمد الوحيشي، وعارف شيبان(مساعد أول)، وخالد أمين (مساعد ثاني)، ومحمد النظاري (حكم رابع)، وراقب المباراة الكابتن حسن عبد الحميد، في حين راقب الحكام الكابتن عبد الله سالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى