لجنة صحفية بالضالع لقيادة الصحفيين وتمثيلهم وتبني حقوقهم وقضاياهم

> الضالع «الأيام» خاص:

> أعلن صحفيو محافظة الضالع عن تشكيل لجنة صحفية مكونة من خمسة صحفيين لقيادة ومتابعة قضايا المهنة الصحفية والمنتمين لها في المحافظة التي يوجد بها كافة المراسلين والمشتغلين في وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية المحلية والمركزية، علاوة على كتاب وقيادات معروفة في الساحة، ومع ذلك تعذر إقامة كيان مهني يعنى بهم حتى يوم أمس الأول عندما عقد الصحفيون اجتماعا لهم في قاعة فندق النورس نوقش فيه كثير من القضايا ذات الصلة بالمهنة الصحفية منها مايتعلق بالانتساب لعضوية النقابة العامة في صنعاء التي مازالت ملفات طالبي العضوية من المحافظة عالقة فيها، أو مع الصحف التي يعملون بها.

كما تم التطرق لمعاناة الصحفيين في متابعة أمر العضوية في صنعاء في ظل ظروف ذاتية صعبة يعيشها معظم العاملين في المحافظة، علاوة على إجماع الأعضاء المجتمعين على أهمية التأسيس لكيان يعنى بشئونهم ويتصدى لكافة الممارسات المنتهكة لحقوق وحريات الصحفيين، والتحدث والتمثيل لكافة المنتمين للمهنة الصحفية لدى الجهات المختلفة.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة من الإخوة عبدالرحمن المحمدي رئيسا، عبدالرقيب الهدياني نائبا، محمد الحيمدي أمينا عاما، محمد الشعيبي عضوا، فؤاد مسعد ضيف الله عضوا.

فيما تكون مهمة اللجنة متابعة قضايا الصحفيين بالمحافظة، وتبني مطالبهم ومتابعة قيادة النقابة بشأن استكمال إجراءات منح العضوية، وكذا الصحف حول مستحقات الصحفيين فيما يخص العضوية أو الحقوق الأخرى.

كما فوضت اللجنة مسئولية إصدار المواقف والبيانات تجاه الانتهاكات الحاصلة للأعضاء أو التضامن مع دوائر المنظمات، وتمثيل صحفيي المحافظة لدى الجهات المختلفة.

يذكر أن عدد الحاصلين على عضوية النقابة لايزيد عن 8 أعضاء من إجمالي العدد 34 صحفيا في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى