(نكبة فلسطين) محاضرة في السجن المركزي في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقامت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بعدن صباح الأربعاء محاضرة مهمة عن ذكرى نكبة فلسطين الستينية التي حدثت عام 1948.

في المحاضرة ألقى الأستاذ سعيد أحمد نعمان مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية والتعليم الكبار كلمة ترحيبية بالأخوين ممثل الجبهة الشعبية ونائبه بعدن اللذين توليا إقامة المركز التربوي في السجن المركزي بالمنصورة، مقدما شكره لكل من ساهم وحضر في هذه الفعالية، التي هي ضمن نشاط الإدارة العامة لمحو الأمية في الجانب الثقافي والتوعوي لدارسي السجن المركزي.

وقد ألقى الأستاذ محمد رجب أبو رجب محاضرة عن نكبة فلسطين عام 1948قال فيها:«إن الشعب الفلسطين سيظل يقاوم من أجل التحرير والاستقلال، وإقامة الدولة الوطنية على كامل ترابه»، مشيرا إلى «أن الستين السنة الماضية لم ولن تنسينا حقنا في العودة، لأن الملايين الموزعين على الأراضي العربية ودول أوروبا، لابد لها من أن تعود ذات يوم إلى أراضيها، خاصة أولئك الذين هاجروا قسرا تحت نير العدو الغاصب ومن منحهم الأرض لإقامة دولتهم المزعومة». وأشار أيضا أن الوحدة اليمنية هي الداعم الأساسي لنضال الشعب الفلسطيني «فنحن نعتز بمواقف اليمن، ولن ننساها أبدا وأقول لكم إن الوحدة سند لنا فحافظوا عليها بدمكم، ولن تجدوا أفضل منها لأنها الوحدة التي نهدف منها إلى قيام وحدة عربية شاملة تكون داعمة لقضيتنا العادلة».

وقد أثيرت نقاشات من الحضور من دارسي محو الأمية النزلاء في السجن، وتم الرد عليها.

حضر الفعالية الإخوة عقيد سيف أحمد محمد مدير السجن المركزي وطه علي أبو علي نائب ممثل الجبهة بعدن ود. عبدالوهاب شكري الطبيب النفسي للسجن وعدد من المسئولين في النيابة والسجن والإدارة العامة لمحو الأمية ومكتب التربية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى