فيما التجمع اليمني للإصلاح في المكلا يدشن ملتقاه الثاني..كتلة المشترك والمستقلين بمحلي المكلا تلتقي المواطنين وتبين موقفها من انتخاب المحافظين

> المكلا «الأيام» وليد باعباد:

>
دشن التجمع اليمني للإصلاح بمدينة المكلا مساء أمس الأول أولى فعاليات ملتقى الإصلاح الثاني (الرياضي والثقافي) تحت شعار (لكلٍ حزبه والرياضة للجميع)، حيث ألقى الأخ عمر سالم دومان، رئيس الإصلاح بالمكلا، كلمة عبر من خلالها عن سعادته باللقاء مع مندوبي الفرق الرياضية بالمدينة، حيث بين لهم هدف إقامة هذا الملتقى الثاني، وأن الأصل في الاتحادات الرياضية أن لاتتداخل فيها القضايا الحزبية، التي أصبحت اليوم وللأسف الشديد تدخل في كل شيء.

وقد قرئت في اللقاء اللائحة المنظمة للدوري والمسابقة الثقافية، وبعد ذلك تم إجراء القرعة للفرق المشاركة التي تزيد على 60 فريقا رياضيا موزعة على مناطق وأحياء المدينة (المكلا - الشرج - الديس - فوة - روكب - الحرشيات).

حضر اللقاء الإخوة أحمد صالح بامهري وسامي سالم دعكيك مسئولو اللجنة الرياضية بالملتقى.

من ناحية أخرى بدأت كتلة المشترك والمستقلين بالمجلس المحلي بمدينة المكلا مساء أمس الأول لقاءاتها المفتوحة مع المواطنين بالمدينة بهدف توضيح موقف المشترك والمستقلين من مقاطعة انتخاب المحافظين.

فقد عقدت أولى تلك اللقاءات المفتوحة أمام جولة الدلة بحي الحارة، وجرى فيه استعراض المخالفات القانونية لانتخاب المحافظين بهذه الطريقة.

وقال الأخ عقيل محمد العطاس، عضو المجلس المحلي بالمحافظة عن مدينة المكلا: «طالبنا مرارا وتكرارا بأن يكون المحافظ من أبناء المحافظة، وأن يكون منتخبا.

فنحن مع انتخاب المحافظين ومدراء العموم، وأن يكونوا من أبناء المحافظة بل وكل القيادات الأمنية والقضائية والإدارية والمالية.. هذه مطالبنا منذ الانتخابات الماضية، ولكننا نحن اليوم ضد الآلية والطريقة التي ينتخب بها، فهذا النظام يريد أن يضحك على الشعب».

كما تطرق العطاس في كلمته إلى الحراك الموجود في المحافظة، وأنه جاء نتيجة «الحريات التي تنتقص والكرامة التي تهدر والثروات التي تنهب».

وتحدث في اللقاء المفتوح الإخوة صلاح سالم بن هامل وعبد الله أحمد بن هامل وعبدالله سعيد بن سعد وسعيد عمر لجرب، أعضاء المجلس المحلي بمدينة المكلا الذين تناولوا في كلماتهم أهم المشاريع التي تم إنجازها في مراكزهم، وكذا المتابعات الحثيثة لحل مشكلات المناطق التي يمثلونها، وتطرقوا إلى أهم الصعوبات التي تواجههم.

وخلال اللقاء جرى الاستماع إلى ملاحظات واستفسارات ومشكلات المواطنين، وتم الرد عليها.

حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس المحلي بمدينة المكلا وقيادات من أحزاب اللقاء المشترك وجموع غفيرة من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى