خمسة قتلى في الغارتين الاسرائيليتين ليلا على قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر طبية فلسطينية وحركة حماس ان خمسة فلسطينيين قتلوا وجرح ثمانية آخرون مساء أمس الأول في غارتين جويتين اسرائيليتين استهدفتا مركزين للشرطة التابعة لحماس في قطاع غزة.

واطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة اثر الغارتين 21 صاروخا والعديد من قذائف الهاون في اتجاه اسرائيل، ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح طفيفة في مدينة سديروت (جنوب) اضافة الى خسائر مادية، بحسب متحدثة عسكرية اسرائيلية.

واستهدفت الغارة الاولى التي قتل خلالها فلسطينيان هما بسام ابو سبيكة ومحمد ابو عرمانة مقرا للشرطة التابعة لحركة حماس في رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007، ان القتيلين من عناصرها.

وقتل ثلاثة فلسطينيين في الغارة الثانية التي استهدفت مركزا آخر لشرطة حماس في خان يونس.

وقالت المصادر الطبية ان القتلى الثلاثة هم محمد ابوعودة وعمر السر وسمير وافي.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل ثلاثة فلسطينيين في الغارتين.

من جهة اخرى، اعلنت المصادر نفسها ان ناشطين فلسطينيين اثنين على الاقل جرحا في غارة جوية استهدفت مجموعة من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي الغارتين اللتين "استهدفتا موقعين لحماس ومسلحين اقتربوا من السياج الامني" الذي يفصل بين اسرائيل وقطاع غزة.

واضافت ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا عشرة صواريخ على الاقل من قطاع غزة على جنوب اسرائيل منذ مساء أمس الأول. وانفجر ثلاث من هذه القذائف في مدينة سديروت مسببة اضرارا مادية لكنها لم تسفر عن اصابات.

واعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان اسرائيل رفعت شكوى الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بعد موت مدني.

وقالت الوزارة في رسالة ان "اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي بينما يشكل مدنيونا هدفا لهجمات ارهابية واسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها".

وتابعت ان "اسرائيل طلبت مرات عدة من الامم المتحدة ادانة المنظمات الارهابية والدول التي تدعمها لكن لم ينجز اي شىء حتى الآن لوقف الارهاب".

وادت هذه القذائف الى مقتل 14 اسرائيليا خلال ست سنوات.

وجاءت الغارتان بعد ساعات من تبني كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس اطلاق ثلاث قذائف هاون أمس الأول اسفرت عن مقتل مدني اسرائيلي في احدى القرى التعاونية في جنوب اسرائيل.

وقتل 460 فلسطينيا على الاقل ينتمي معظمهم الى مجموعات مسلحة منذ استؤنفت رسميا مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية في تشرين الثاني/نوفمبر خلال مؤتمر انابوليس في الولايات المتحدة، كما تفيد حصيلة لوكالة فرانس برس.

وكانت كتائب القسام اعلنت مساء أمس الأول مسؤوليتها عن اطلاق ثلاث قذائف هاون اسفرت عن مقتل اسرائيلي في قرية تعاونية في جنوب اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى