جمعية المتقاعدين الدبلوماسيين بعدن تعقد اجتماعها الدوري السابع

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة الإدارية لجمعية المتقاعدين الدبلوماسيين في عدن اجتماعها الدوري السابع يوم الأربعاء 7 مايو الجاري.

وذكر بلاغ صحفي أصدرته اللجنة أن الاجتماع كرس لتقييم نشاط الجمعية للفترة الماضية، والوقوف أمام القضايا والهموم والمظالم التي يعانيها المتقاعدون في كلا السلكين الدبلوماسي والقنصلي والإداري والمالي، ولاحظت اللجنة حجم المصاعب المعيشية القاسية التي لحقت بهم منذ حرب صيف 1994م. وخلال الاجتماع اتخذت اللجنة عددا من التدابير والإجراءات الهادفة إلى الوقوف تجاه تلك الأوضاع التي طالت الحياة المعيشية اليومية لمنتسبي الجمعية.

كما استعرض الاجتماع «التطورات الاستثنائية التي تعرض لها العديد من المحافظات الجنوبية مثل مناطق ردفان، الضالع، عدن، الصبيحة، وحضرموت وما رافقتها من اعتقالات ومداهمات للمنازل واغتيالات وحصار ومطاردات لهذه المناطق وقادة ونشطاء الحراك السلمي والسياسي الشعبي في المحافظات الجنوبية».

وقال البلاغ:«إن اللجنة وهي تتابع هذه التطورات، التي بلغت مرحلة عليا من درجات العنف وعسكرة الحياة، والتي ألقت بظلالها بمستقبل مظلم مليئ بالأحداث والمستجدات قد تنبئ بأفق وأجواء مصحوبة بالرياح والعواصف، من شأنها زرع عدم الاستقرار والطمأنينة للمواطنين، تتحمل السلطة مسئولية تثوير وتوتير هذه الأوضاع ومجمل الخسائر البشرية والمادية وما لحق بالمئات من أبناء هذه المحافظات من أضرار معنوية ومادية من جراء هذه الممارسات والأعمال غير المسئولة».

وطالبت اللجنة «بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والكف عن ملاحقة ومطاردة النشطاء السياسيين وإنهاء حصار المناطق والتضييق على حياة المواطنين، وفي الوقت نفسه تحيي صمود أبناء هذه المحافظات وتحليهم بضبط النفس تجاه هذه الإجراءات والأعمال التعسفية والقمعية واستمرار تمسكهم بالعمل السلمي مهما بلغت التضحيات باعتباره الطريق الوحيد الذي سوف يحقق لهم كامل حقوقهم المنشودة، كما تحيي النشاط الطلابي السلمي الذي عم مختلف كليات عدن، وتحيي فيهم هذه الروح المساندة والانخراط في الحراك السلمي».

كما أشادت اللجنة «بتعاظم فعاليات الحراك السلمي في محافظات أبين وشبوة والمهرة رغم الحالة الاستثنائية التي فرضت على المحافظات الجنوبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى