موظفو مستشفى الأمومة والطفولة بإب يواصلون إضرابهم ويلوحون بالإضراب الشامل الإثنين القادم

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
مازال موظفو مستشفى الأمومة والطفولة بإب يواصلون إضرابهم عن العمل كل يوم ثلاث ساعات إلى أربع ساعات، مؤكدين أن «الإضراب الشامل سيبدأ يوم 19 مايو الجاري ما عدا قسم الطوارئ والعناية المركزة».

وأفاد الأطباء والفنيون والإداريون المضربون بالقول:«إننا بدأنا تعليق الإشارات الحمراء بداية الشهر الجاري ثم الإضراب لساعات في 5/10، وهذا الأسبوع سيكون الإضراب الشامل لأننا منذ 22 مايو العام الماضي ونحن نعمل بدون مرتبات.

وعند إصدار فتاوى التوظيف في سبتمبر تم أخذ مرتب شهرين علينا ولم يصرف لنا إلا مرتب ديسمبر 2007 والآن منذ يناير 2008 والشهر الخامس على وشك الانتهاء ونحن لاتصرف لنا المرتبات بالرغم من المناشدات المتكررة لإدارة المستشفى الغائبة التي لا تحرك ساكنا، وكذا مكتب الصحة بالرغم من قولهم لنا بأن جميع الموظفين الجدد في المحافظات الأخرى لم يستلموا. وعندما أشعرناهم أن هناك محافظات مجاورة قد صرف لها شعروا بالذنب، ولكن حتى اليوم لم يفعلوا شيئا، وكأننا لا نهمهم ولا نعتبر موظفين في المستشفى وخدمنا فيه فترة من الزمن بدون مرتب، والآن حقوقنا ضائعة، وإذا لم ينفع الإضراب الشامل سنضطر لعمل مسيرة واعتصام أمام ديوان المحافظة والمكوث هناك، لأن إدارتنا عجزت عن المتابعة في الوزارة للتعزيز من المرتبات، والمستشفى يعتبر واجهة المحافظة، وتم افتتاحه في عيد الوحدة الماضي وفيه مجسم لافتتاح مشاريع تتجاوز قيمتها 52 مليار ريال، وحقوقنا غائبة، مع العلم بأن إدارة المستشفى قد طالبت بتغيير مدير شؤون الموظفين فهد الجحافي لأنه كان واقفا بجانب الموظفين فاستجابت الخدمة المدنية له وتم نقله إلى مستشفى ناصر.

من جهة أخرى وجه مدير المستشفى بمنع الصحفيين أمن الدخول إلى المستشفى عبر العسكر فرد عليه الصحفيون بأن المستشفى ملك للجميع وليس ملكا شخصيا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى