اللجان النقابية في جامعة عدن تعلن الإضراب حتى إطلاق سراح المعيد عيسى

> عدن «الأيام» خاص:

> طالبت اللجان النقابية في جامعة عدن، في بيان لها الثلاثاء الماضي «بالإسراع في إطلاق سراح المعيد عادل إبرهيم عبدالله عيسى، المعتقل في سجن الفتح»، وفي حالة عدم إطلاق سراحه فإن الكليات ستبدأ إضرابها الجزئي ابتداءً من يومنا هذا السبت، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة صباحا.

كما استنكرت بشدة اقتحام قوات الأمن حرم الجامعة، وما أقدمت عليه قوات الأمن وإدارة الجامعة من إغلاق الكليات يوم 2008/4/27 في وجه الأساتذة والطلاب وحتى عمداء الكليات، وهو ما يشكل سابقة خطيرة، لم تحدث في تاريخ الجامعة، وطالبت بمحاسبة المتسببين.

وأدانت اللجان النقابية الاعتقالات «التي طالت أصحاب الرأي الحر والمعبرين سلميا وحضاريا عن آرائهم، ومنهم أساتذة الجامعة وطلابها، ونطالب بالإسراع في إطلاق سراحهم».

وكانت اللجان النقابية قد وقفت في اجتماع لها أمام «الأوضاع المتردية في جامعة عدن المتجهة نحو عسكرة الجامعة وإرهاب أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والطالبات، ومنعهم من التعبير السلمي الحر، وهذا ما يضر بالوظيفة الأكاديمية القائمة على أساس البحث العلمي الرصين والحر والمستقل والكاشف عن مكامن الخلل في حياة مجتمعنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى