الحلقة العلمية السادسة في ذكرى الإمام عمر بن علي بالوهط

> الحوطة «الأيام» عبدالقادر المحضار:

> برعاية محافظ لحج ينظم مركز الإبداع الثقافي بعدن ومنتدى الوهط الثقافي وجمعية آل عمر بن علي السقاف الخيرية بدثينة الحلقة العلمية السادسة في ذكرى حوليّة الإمام عمر بن علي السقاف تحت شعار (نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وإعادة علاقة الشعوب بمنهجه الشرعي واجب ديني ووطني).

وستبدأ الفعاليات صباح يوم الأربعاء الساعة التاسعة بافتتاح معرض السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام بكلية ناصر للعلوم الزراعية، يليه الجلسة الافتتاحية التي ستعقد في قاعة الشيخ علي بن عبدالكريم العبدلي بالكلية.

وسيحضر الافتتاح كوكبة من العلماء وثلة من الأساتذة وكبار الشخصيات البارزة في محافظة لحج.

وفي جلسة الافتتاح ستقدم البحوث العلمية ومنها بحث بعنوان (المحبة والنصرة في الإسلام) للأستاذ عبدالعزيز بن أحمد آل الشيخ أبوبكر، بالإضافة إلى محاضرة للمفكر والداعية الإسلامي أبي بكر بن علي المشهور بعنوان (نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وإعادة علاقة الشعوب بمنهجه الشرعي واجب ديني ووطني).. وستستمر إلى عصر اليوم التالي بقية البحوث في منتدى الوهط، ومنها بحث بعنوان (منهج الدعوة الإسلامية والأسس التي قامت عليها وأثرها في ترغيب الشعوب برسالة الإسلام) للأستاذ بشير بن صالح الحامد، وبحث بعنوان (علماء لحج ودورهم في نصرة الشريعة من خلال نشرة الدعوة وخدمة المجتمع).

كما ستتواصل الفعاليات مساء الخميس بعد صلاة العشاء بقراءة للسيرة النبوية في مسجد العلامة عبدالقادر بن محمد الحبشي، وفي صباح يوم الجمعة سيقام في مسجد الإمام عمر بن علي حفل تكريمي لأوائل الطلاب من الوهط ودثينة، وكلمات الدعاة ورجال العلم وكبار الشخصيات من الوفود المشاركة في الذكرى السنوية للإمام عمر بن علي، التي ستستمر حتى بعد صلاة العشاء من يوم الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى