في الجولة الـ 21 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم :حسان يستضيف المتذيل للمكسب ولقاء التصحيح في ملعب بارادم وشعب إب لتعزيز خطاه من بوابة أهلي تعز والرشيد في مهمة صعبة ..قمة الجولة في ظرف استثنائي والوحدتان في صراع خاص والجاران يلتقيان في صنعاء

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
لم تغير الجولة العشرون نتائجها كثيرا في مجريات دوري الأولى بعد أن سارت على فواصل ما قبلها في معظم الاتجاهات والألوان.

فقد أبقت الجولة أحوال الصدارة وما يتبعها على نفس الحال، بل إنها أعطت المجال للمتصدر (الهلال) لتوسيع الفارق إلى تسع نقاط مستفيدا من تعادل ملاحقه الشعلة وخسارته لنقطتين ليسير الهلال بمعنويات جيدة نحو هدفه الذي أصبح قريبا منه وهو التتويج واللقب.

الجولة أبقت الصقر ثالث الترتيب والذي يمتلك مباراة مؤجلة، في الواجهة، بفوز هام على اليرموك ليبقى الفريق الوحيد البعيد عن الخسارة في دور الإياب، ويظل في واجهة الصراع في مواقع الريادة، وكأحد الألوان المميزة في الدوري.

الجولة أبقت اليرموك على حاله المتراجع إيابا، بعيدا عن الإقناع وغير قادر على استعادة رونقه الجميل الذي رسمه في مرحلة الذهاب..الأمر ينطبق على أهلي صنعاء الذي أنهى مشواره الآسيوي بفوز، إلا أنه تعادل في دربي صنعاء ليخسر نقطتين أبعدتاه كثيرا عن مواقع الصدارة في وسط الترتيب.

الجولة كذلك جاءت بأوسط الأمور على الفريقين المنتفضين (شعب إب وشباب الجيل) بعد أن انتهت مواجهتهما بالتعادل ليكسبا نقطة أبقتهما في مواقع آمنة في انتظار قادم الجولات، وهو ما ناله شعب حضرموت بتعادل خارج أرضه جاء مقبولا له ومتعبا لوحدة عدن، الذي بقي في بؤرة الفزع بتواجده في المركز العاشر بعد أن ظل في حالة سوء النتائج، حيث لم يحقق إيابا سوى فوز وحيد ليسير في منعرج تنازلي ويضع نفسه في محك صعب جدا يحتاج الكثير ليخرج منه في ظل اشتداد التنافس في الجولات المتبقية، وخصوصا في مواقع المؤخرة حيث يتواجد.

الأوضاع كانت مشابهة وأكثر سوءا عند أهلي تعز الذي بقي في سباته وسقط بخسارة جديدة من متذيل الترتيب، زادت من محنه وتراجعه الكبير من قمة الترتيب في الربع الأول للدوري إلى المركز الحادي عشر قبل شقيقه الرشيد الذي واصل معاناته وخسر مجددا على أرضه من الهلال، ووحدة صنعاء الثالث عشر الذي ما زال يغرق جولة بعد جولة ويعيش أوضاعا لا تسر محبيه، وهو حاليا غير قادر على الاستقامة أمام الخصوم.

كل ذلك سيصب في مجريات الجولة الحادية والعشرين والتي ستنطلق بعد غد الجمعة.

حسان يلعب للمكسب

على أرضية ملعب الشهداء بأبين سيكون لدى حسان الرغبة لتحقيق الفوز الذي ابتعد عنه في الجولتين عندما يستضيف 22مايو متذيل الترتيب القادم بمعنوية جميلة بفوزه في الجولة الماضية على أهلي تعز.

المواجهة على الواقع ستكون فرصة لما يريده صاحب الأرض، رغم أن ذلك يحتاج أن يبذل الحسانيون الجهد للوصول وكسب اللقاء والوصول إلى ما هو أفضل مما هم فيه في ظل طموح الضيوف لتحقيق فوز جديد قد يحيي الآمال التي توهتها الجولات ما قبل الماضية ..ذهاباً فاز حسان بهدف.

مهمة صعبة

في ستاد 22 مايو بعدن يحل رشيد الحالمة تعز ضيفاً على الشعلة حاملاً معه أماني وتطلعات تحقيق الفوز ونيل نقاط اللقاء الهام بالنسبة له، وهو الساعي للتمسك بآماله للبقاء بين أندية الصفوة.

أماني الرشيد لن يكون طريق الوصول إليها مفروشاً بالورود كونه سيواجه الشعلة القوي بلاعبه أمبويو، الذي يصنع الفارق في المباريات، كونه وسيلة الوصول إلى الشباك وصاحب المركز الثاني، والباحث عن الفوز للبقاء حيث هو، مما يجعل المهمة للرشيد صعبة وشائكة.

ذهاباً فاز الرشيد بهدف.

الوحدتان في صنعاء

في ملعب الظرافي ستكون المواجهة مثيرة كون طرفيها يقعان في صراع الهبوط ، فصاحب الأرض وحدة صنعاء في المركز قبل الأخير ب 19 نقطة فيما الضيف وحدة عدن الحادي عشر بـ 22 نقطة، مما يجعل نقاط اللقاء مطلبا ملحا للطرفين لتحسين الحال المتهالك عندهما.

الفريقان يدخلان اللقاء بطموح واحد لا يقبل شريكاً، وهو تحقيق الفوز الذي ستكون نقاطه زاداً مهماً في صراع الجولات القادمة المتبقية الموعودة باشتداد تنافسها، حيث يتواجدان.

ذهاباً فاز وحدة صنعاء بهدف.

مواجهة التصحيح

في بارادم سيكون على شعب حضرموت، الذي أنهى مشواره الآسيوي بطريقة دراماتيكية وصل من خلالها إلى المركز الأخير بعد أن كان مرشحاً لبلوغ الدور الثاني، لتصحيح أوضاعه التي اهتزت كثيراً في الإياب بفعل ارتباطه بتلك المشاركة، وذلك عندما يستضيف القادم من الحديدة شباب الجيل بنفسية جميلة متحسنة في الجولات الأخيرة، والتي حقق فيها نتائج طيبة أعادت له الثقة وأبعدته نسبياً عن مواقع الهبوط..اللقاء ومن خلال مفرداته وحيثيات أوضاع طرفيه سيكون موعوداً بالكثير للسير نحو الغاية وهو تحقيق الانتصار.

ذهاباً تعادل الفريقان سلباً.

العنيد لتعزيز خطاه

على ملعب 22مايو بإب سيكون الموعد خاص جداً لعنيدها الشعب للسير على النهج الذي ابتدأه إياباً ونجح فيه حتى الآن، وذلك حين يستضيف فريق أهلي تعز أكثر الفرق تراجعاً وغير القادر على تحقيق الفوز في 12 جولة متتالية.

اللقاء يحمل عنوان تعزيز الخطى للشعب لنيل مرسوم ثباته والابتعاد أكثر عن المواقع المزعجة، التي ستدخله في الحسابات المعقدة في ما تبقى، وفي الاتجاه الآخر سيكون على أهلي تعز التسلح بما غاب عنه في الجولات الماضية لتحقيق الفوز الذي غاب كثيراً واللحاق بفرصة ترتيب أموره.

وبين هذا وذاك ستكون المواجهة مرهونة بما أعده الفريقان للوصول إلى الفوز ونقاط اللقاء.. ذهاباً فاز أهلي تعز بهدف.

خصوصية لقاء الجارين

لقاء الجارين مسرحه ملعب الظرافي بصنعاء وسيكون موعده الأحد القادم، وسيجمع فريقي اليرموك والأهلي اللذين عاشا ظروفا لا تختلف كثيراً في مرحلة الإياب والتي شهدت تراجعاً لكليهما.

المواجهة التي يدخلها الفريقان باحثين عن الفوز ستحتفظ بخصوصية مثل هذه اللقاءات، والتي لا تعترف بمواقع أو ما شابه، وتظل لها الخصوصية في كل شيء.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدف.

قمة الجولة لها شأنها

بمصادفة عجيبة لم يكن لها حضور من سابق ستكون قمة الجولة بين الفريقين الأفضل الهلال المتصدر صاحب الأرض، وضيفه الصقر ثالث الترتيب موعدا ثانيا لهما خلال أيام، حيث سيلتقيان يوم السبت في نهائي كأس الوحدة في ملعب المريسي، ثم ينتقلان إلى ملعب العلفي بالحديدة ليخوضا الثلاثاء لقاء آخراً له مفردات ومعانٍ أخرى تدخل في صراع الأرقام والحسم نحو منصات التتويج ولقب الدوري.

اللقاء كبير ومثير وسيكون موعوداً بكل شيء في ظل ما سيسفر عنه صراعهما على كأس الوحدة.

اللقاء غاية في الأهمية، ففوز الهلال سيجعله يقترب كثيراً من منصات التتويج ، وفوز الصقر سيشعل المنافسة ويدخلها منعطفات أخرى.

ذهاباً فاز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مباريات الأسبوع

الجمعة 2008/5/23

حسان × 22مايو- أبين

وحدة صنعاء× وحدة عدن - صنعاء

شعب إب× أهلي تعز - إب

الشعلة × الرشيد - عدن

شعب حضرموت × شباب الجيل - المكلا

الأحد 2008/5/25

اليرموك × أهلي صنعاء - صنعاء

الثلاثاء 2008/5/27

الهلال × الصقر - الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى