عنيد إب يذل أهلي تعز بالأربعة.. والمنصوب يعتذر عن تدريب الأهلي

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
استضاف شعب إب على الأستاد الرياضي بمدينة إب عصر أمس الجمعة فريق أهلي تعز..وكان رد الشعب قويا على هزيمة الذهاب ذل بها نجوم الأهلي بأربعة أهداف نظيفة.

حيث عاد فكري الحبيشي لهواية التهديف فسجل هدفين والسوداني هدفا وأيمن الهاجري الهدف الرابع.

وظهر أهلي تعز مفكك الخطوط ولم يقدم المرجو منه فخذل جماهيره العريضة التي حضرت، وظهرت حسرة الندم عليها..وحصل ياسر البعداني لاعب الشعب على جائزة أحسن لاعب والمقدمة من مستشفى الأمين النموذجي بإب، ولكنه خذل اللجنة عندما نال في الأخير بطاقة صفراء.

وكان الشعب هو الأفضل عبر الانتشار السليم والإمساك بخط المنتصف والسيطرة عليه عبر نجوم اللقاء صلاح الحبيشي ومحمد السلاط ورضوان عبدالجبار..وكان الظهيران ماجد عقيل وياسر البعداني جيدين بعكسهما لأكثر من كرة للمهاجمين، لتأتي د. 10 من عكسية ياسر البعداني ليسجل فكري الحبيشي بلمسة سحرية الهدف الأول ولم تمض سوى دقيقتين من تمريرة رضوان إلى صلاح إلى ياسر ليستلمها السوداني محمد موسى إثر خطأ دفاعي وخروج غير موفق من الحارس ليضيف الهدف الثاني .. واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى فيصل الحاج..وظهر من الأهلي عبدالله موسى وحسين أحمد.. وفي د. 41 تعرض لاعب الأهلي لإعاقة داخل منطقة الجزاء، فكانت هناك مطالبة بركلة جزاء مشكوك فيها، تغاضى الحكم هشام قاسم عنها..وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ومن عكسية ياسرالبعداني انقض عليها فكري الحبيشي ليسجل منها الهدف الثالث، وظل الشعب مسيطرا على خط المنتصف عبرصلاح الحبيشي والمتألق محمد السلاط.. وكان لنزول أيمن الهاجري دورا فعالا وتحركات ماجد عقيل وياسر البعداني التي خلخلت دفاعات أهلي تعز المهزوزة، فدفع مدرب الأهلي عادل المنصوب بجمال محمد ورامي سالم وأمجد منصور، وقد كانت تغييرات جيدة استطاع بها لملمة صفوف الفريق في الدفاع والوسط والهجوم، ولكن بعد وقوع الفأس في الرأس، لأن دفاعات الشعب كانت يقظة عبر محمد فؤاد ودانيال هيب وعبده راجح ومن خلفهم الحارس الأمين فيصل الحاج..ومع تواصل الأداء ومحاولة إضافة أهداف أخرى يدفع المدرب فيصل عزيز بنشوان الهجام بدلا عن فكري الحبيشي، وشكل ذلك خطورة بجانب السوداني والهاجري لتأتي د. 82 حاملة ركنية نفذها ياسر البعداني إلى رأس أيمن الهاجري ليسجل الهدف الرابع وسط صيحات وهتافات جماهير الشعب التي لم تسكت طيلة المباراة.. ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الشعب المستحق برباعية رافعا رصيده إلى 27 نقطة متقدما إلى المركز الثامن، وزج بالأهلي في المناطق المكهربة والمخيفة فبات مهددا بالعودة إلى الثانية.

- أدار المباراة الدولي هشام قاسم وساعده الدولي نادر شخص وحسين جامع وعلي المبيض رابعا وراقبها بهاء عبدالحفيظ وعبدالرحيم الخشعي من الفرع.

- لاعبو الشعب أهدوا الفوز لمدير عام النادي الشاب الخلوق المهندس محمود الوهابي لسفره بعد غد إلى السعودية لمواصلة الدراسة.

- حضر المباراة نائب رئيس نادي الشعب حزام الأشول والأمين العام وخالد الأكوع وعدد من إداريي الشعب، وكان لهم دور في تهدئة الجماهير، ولكن نقول لهم بأن هناك جماهير مازالت تسيء للشعب،وهي المتسببة في إثارة الفوضى ورمي الأحجار عندما ذهبت إلى مدرجات جماهير الأهلي بصورة استفزازية، وتبادلت بالضرب ورمي الأحجار على الحكم ولاندري كيف دخلت الأحجار إليهم،وإدارة الشعب تعرف جماهيرها فعليها تنبيههم وتحذيرهم وإخراجهم من المدرجات،فيما جماهير الأهلي أبدعت بتشجيعها وحضورها إلى إب.

- عادل المنصوب قال قبل المباراة:«أتمنى أن تخرج المباراة بأخلاق عالية لنقول للفائز مبارك».. وبعد المباراة صرح لـ «الأيام الرياضي»اعتذر لجماهير أهلي تعز،ولن أواصل التدريب، وأتمنى لهم التوفيق مع مدرب آخر، ومشكلة الأهلي إدارية وليست فنية أو بسبب اللاعبين..قدمت ما علي وأتمنى لهم البقاء في الأولى.

- نقلت المباراة عبر إذاعتي إب وتعز بصوت الزميلين بندر الأحمدي وعبدالله الشبعان.

- تحية لرجال الأمن في الانتشار وإخماد الشغب سريعا وللكابتن بهاء عبد الحفيظ وعبدالله غازي والخشعي وعبدالكريم فرحان علي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى